الجابر يستقبل سفيري العراق ومصر

تلقى دعوتين لزيارة البلدين

نشر في 21-12-2021 | 13:36
آخر تحديث 21-12-2021 | 13:36
استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي بمكتبه صباح اليوم سفير جمهورية العراق لدى البلاد المنهل الصافي، حيث تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والعمل بين البلدين.

وقدم السفير العراقي خلال اللقاء دعوةً لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع من وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون لزيارة جمهورية العراق، وقد عبر الجابر عن شكره وامتنانه على هذه الدعوة والتي تعكس عمق العلاقات الأخوية والروابط المشتركة التي تجمع البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء الملحق الدبلوماسي بإدارة الوطن العربي بوزارة الخارجية أحمد خالد الديكان.

كما استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في وقت لاحق من صباح اليوم سفير جمهورية مصر العربية لدى البلاد أسامة شلتوت، حيث تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث أوجه التعاون والعمل المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقدم السفير المصري خلال اللقاء دعوةً لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع من القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي لزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة، بدوره عبر الجابر عن شكره وتقديره على هذه الدعوة والتي تأتي ترجمةً للعلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء رئيس المكتب العسكري بسفارة جمهورية مصر العربية لدى البلاد العميد حسن الشاذلي، والسكرتير الأول بإدارة الوطن العربي بوزارة الخارجية عبدالله العصفور الهاجري.

back to top