«سانوفي» و«دسمان» يوقعان مذكرة شراكة لتعزيز الوقاية من «السكري»

الترويج لتطبيق My Dose Coach لمتابعة جدول جرعات الأنسولين

نشر في 21-12-2021
آخر تحديث 21-12-2021 | 00:00
الدويري والخوري يتوسطان مسؤولي المؤسستين خلال توقيع الاتفاقية
الدويري والخوري يتوسطان مسؤولي المؤسستين خلال توقيع الاتفاقية
وقّعت "سانوفي" الرائدة عالميا في مجال الرعاية الصحية، اتفاقية مع معهد دسمان للسكري، الذي أسسته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بهدف تعزيز الوقاية من مرض السكري وإدارته في البلاد.

وسيتعاون الطرفان في عدة محاور تشمل تقديم برامج تثقيف وتدريب لممارسي الرعاية الصحية لرفع مستوى الوعي حول أحدث العلاجات والتقنيات التي ستساعد مرضى السكري على إدارة حالتهم بشكل أفضل.

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعها المدير العام للمعهد،

د. قيس الدويري، والمديرة العامة للأدوية في المملكة العربية السعودية والخليج بـ "سانوفي"، نيڤين الخوري، سيعمل الطرفان بشكل وثيق على توفير مهارات الإدارة الذاتية للمرض عند الأفراد المصابين بالسكري من النوع الأول، من خلال برنامج تحت عنوان "تعديل الجرعة للأكل العادي"، وهو برنامج عبارة عن دورة تفاعلية تبلغ مدتها 25 ساعة تدرب المشاركين على كيفية حساب كمية الكربوهيدرات التي يتناولونها في كل وجبة، وتعديل جرعة الأنسولين بناءً على ذلك.

وتعليقاً على الاتفاقية، أكدت الخوري أن زيادة الوعي بمرض السكري وتسهيل الوصول إلى الأدوية والرعاية المناسبة يمكن أن يقللان بشكل كبير من حالات الإصابة بالمرض في الكويت.

وأوضحت أن "سانوفي" ومعهد دسمان للسكري سيعملان على الترويج لاستخدام "My Dose Coach"، وهو أول تطبيق طبي في الكويت يسهل على مرضى السكري من النوع الثاني متابعة خطة جرعات الأنسولين الخاصة بهم من مقدم رعاية صحية مسجل في البرنامج.

وأشارت إلى أن مراسم توقيع الاتفاقية شهدت أيضا لأول مرة في الكويت، إطلاق تركيبة جديدة تعتمد على الأنسولين أثبتت سريريًا قدرتها على خفض مستويات السكر في الدم.

● عادل سامي

back to top