صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5107

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجلة العربي في «إكسبو دبي»

  • 21-12-2021

أقامت مجلة العربي الكويتية، أمس الأول، معرضاً بجناح الكويت في "إكسبو 2020 " حمل شعار "الإمارات بعيون العربي"، انطلاقا من دور المجلة المهني في توثيق عرى الترابط الخليجي والعربي.

وقال رئيس تحرير المجلة إبراهيم المليفي إن المعرض تناول عددا من الصور الأرشيفية النادرة التقطتها عدسة مصوري المجلة منذ فترة الستينيات، إلى جانب عرض أعداد المجلة في تلك الحقبة.

وأضاف المليفي أنه تم انتقاء الصور المتعلقة بمراحل عدة في تاريخ الإمارات، منها: يوم تأسيس الاتحاد، والنهضة التعليمية والثقافية التي شهدتها البلاد، والتراث الإماراتي.


وأشار إلى أن المعرض بمنزلة مساهمة من "العربي" في إبراز الصور الخاصة بها عن نهضة الإمارات للزائرين في "إكسبو 2020 دبي"، الذي تشارك فيه أكثر من 190 دولة، ويعد من أكبر المعارض العالمية.

ولفت إلى حرص المجلة على المشاركة في هذه الفترة التي تتزامن مع الاحتفال باللغة العربية وإقامة دولة الإمارات النسخة الأولى من قمة اللغة العربية في "إكسبو 2020 دبي" والفعاليات المصاحبة لها.

وأكد في هذا السياق، أن المجلة تشكل وسيلة دفاع عن اللغة العربية، لضمان سلامتها واستمرارها، سواء داخل أو خارج الوطن العربي.

وتعد "العربي"، التي أسست في عام 1958 وأصدرتها وزارة الإعلام الكويتية، مجلة شهرية ثقافية عربية تتناول العديد من القضايا العربية والعالمية والحضارات والفكر والتراث والإبداع والفنون والآداب والعلوم الطبيعية.