خاص

د. رواء الجارالله لـ «الجريدة•» : خطة لوضع اختبارات وطنية على مستوى الدولة

نشر في 20-12-2021
آخر تحديث 20-12-2021 | 00:06
مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. رواء الجارالله
مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. رواء الجارالله
كشفت مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. رواء الجارالله، أن هناك خطة لوضع اختبارات وطنية على مستوى الدولة، تدور حول القدرات العامة في التحليل والمنطق والاستنتاج، وتشمل الاختبارات جميع خريجي الثانوية العامة وتخدم كل طلبة التعليم العالي.

وقالت الجارالله لـ«الجريدة»، إن الرؤية الواضحة لمستوى الطلبة المتقدمين لاختبارات القدرات لم نلمسها بعد من جانب التقييم لهم، لعدم انتهاء فترة الاختبارات إلى الآن، إذ سيكون آخر اختبار اليوم لـ 200 طالب وطالبة، علماً أن اختبارهم يُقدم إلكترونياً.

وذكرت أن النتائج ستكون جاهزة بعد الانتهاء من الاختبارات مباشرة، ولن نحتاج إلى وقت أطول لإعلانها، مبينة أن هناك العديد من الاختبارات التي تقدم لها الطلبة خلال الفترات الماضية تم إعلان نتائجها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز التقييم والقياس بجامعة الكويت.

وأعربت عن أملها بجعل اختبار القدرات في الجامعة إلكترونياً بشكل أكبر ويتم تطبيقه بنسبة 100 في المئة في الاختبارات المقبلة، التي ستعقد بين فبراير ومارس القادمين.

وعن وقف اختبار الكيمياء في قدرات الجامعة، أشارت الجارالله إلى أنه تم وقفه بحيث أصبح من الاختبارات المتعلقة بتحديد المستوى بعد قبول الطالب في جامعة الكويت ليقرر من خلاله مستوى الطالب بالدخول المباشر إلى مقررات الكيمياء أو الحاجة إلى «تمهيدي».

● فيصل متعب

back to top