وزارة الاشغال العامة : 9 شركات تتنافس على الحزمة الثالثة لمطار «T2»

تتكون من مواقف الطائرات وساحات وممرات وأنفاق خدمات

نشر في 20-12-2021
آخر تحديث 20-12-2021 | 00:05
وزارة الاشغال العامة
وزارة الاشغال العامة
أحال الجهاز المركزي للمناقصات العامة عطاءات مناقصة إنشاء وإنجاز وتأثيث الحزمة رقم 3 لمواقف وممرات الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي "T2" إلى وزارة الأشغال العامة، لدراستها والبت فيها وإعطاء التوصيات اللازمة بشأنها، لاختيار الشركة الفائزة بالمناقصة.

وأشارت مصادر "الأشغال" إلى أن الوزارة تلقت 9 عطاءات، وفقا لما هو مدون بكشف الأسعار المتنافس عليها، وستقوم بدورها بدراستها وفقا للمواصفات الفنية والإنشائية التي وضعت لتلك الحزمة لتقديم التوصيات اللازمة بشأنها خلال 30 يوما.

وأوضحت أن مشروع الحزمة الثالثة يقع بين مدارج الطائرات الشرقي والغربي ممتدا من مبنى 2 على مساحة تقدر بـ 3.210 ملايين متر مربع، ويتكون من: مواقف الطائرات، ساحات وممرات مرتبطة بالمدارج الحالية، طرق للخدمات الجوية، أنفاق الخدمات المرتبطة بالمبنى 2، محطة كهربائية، مبنى التجهيزات الغذائية، مبنى الدعم والإسناد، وجسور الركاب المتحركة.

ولفتت إلى أن طرح الحزمة الثالثة يأتي تماشيا مع الأعمال التي تنفذ في الحزمتين الأولى والثانية الخاصتين بالمبنى الرئيسي والمباني الملحقة به، والطرق والخدمات الخاصة بالمشروع، الذي يسير وفقا لما هو مخطط له لإنجاز جميع الأعمال بالتوازي مع بعضها البعض.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي، لتصل إلى 25 مليون راكب سنويا، وليصبح أحدث محور إقليمي في المنطقة، باستخدام أحدث ما توصلت له التكنولوجيا في مجال الطيران وأعلى المعايير البيئية، لتحقيق مستويات راحة عالية وخدمة مميزة للمسافرين.

● سيد القصاص

back to top