الجابر: منتسبو الجيش قدوة في تلبية النداء الإنساني والوطني

• وزير الدفاع رعى حملة «الخدمات الطبية» للتبرع بالدم في مستشفى جابر للقوات المسلحة
• تهدف إلى تعزيز العطاء والولاء وتلبية الواجب عبر دعم مخزون بنك الدم المركزي

نشر في 19-12-2021 | 14:33
آخر تحديث 19-12-2021 | 14:33
No Image Caption
قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، إن منتسبي وزارة الدفاع هم القدوة، وهم أول من يلبي نداء الواجب الوطني والإنساني، وهم في مقدمة الصفوف لتقديم الدعم والمساندة لعموم وزارات ومؤسسات الدولة الرسمية، لافتا إلى أن دورهم خلال جائحة كورونا هو خير دليل على ذلك.

جاء ذلك، في تصريح للجابر خلال رعايته ومشاركته في حملة "10 دقائق فقط لإنقاذ حياة" للتبرع بالدم في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة، والتي تنظمها وحدة أمراض الدم بشعبة المختبرات في هيئة الخدمات الطبية بالتعاون والتنسيق مع بنك الدم المركزي.

العطاء والولاء

وأكد الجابر أن هذه الحملة تأتي إيماناً من الوزارة بأهمية التبرع، وانطلاقا من دورها الوطني وواجبها الإنساني، مضيفاً أنها تهدف إلى تعزيز العطاء والولاء وتلبية النداء الوطني، من خلال دعم مخزون بنك الدم المركزي، وتمكينه من أداء دوره المهم والحيوي بتزويد جميع المستشفيات والمراكز الطبية في البلاد بحاجتها من فصائل الدم المتنوعة.

وقد تولى بنك الدم تجهيز المعدات الطبية الخاصة بالتبرع بالتنسيق مع وحدة أمراض الدم وبنك الدم بمستشفى جابر الأحمد، كما استقبل المتبرعين من منتسبي الجيش والعاملين بالهيئة والمراجعين لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم قبل تبرعهم، والتأكد من مدى قابليتهم للتبرع، وضمان جودة الدم المنقول، وشهدت انطلاقة الحملة إقبالا كبيرا من المتبرعين.

«طوارئ كورونا» ناقشت مستجدات «أوميكرون»

عقدت اللجنة الوزارية لطوارئ (كورونا) اجتماعاً في قصر بيان أمس، لبحث آخر مستجدات الوضع الوبائي المحلي والإقليمي والدولي بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون).

وناقشت اللجنة في اجتماعها برئاسة الوزير الجابر أحدث التقارير الواردة من الجهات الحكومية المعنية بشأن الوضع الصحي في البلاد.

كما استمعت اللجنة لشرح من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح بشأن آخر التقارير الواردة من وزارة الصحة بشأن الوضع الوبائي في الكويت.

back to top