سفير الدوحة: العلاقة الأخوية مع الكويت سجلها التاريخ بمداد من نور

نشر في 19-12-2021
آخر تحديث 19-12-2021 | 00:00
سفير دولة قطر لدى الكويت علي بن عبدالله
سفير دولة قطر لدى الكويت علي بن عبدالله
قال سفير دولة قطر لدى الكويت علي بن عبدالله، إن العلاقة الأخوية الراسخة والوطيدة بين قطر والكويت وشعبيهما الشقيقين أثبتتها الأيام والوقائع، عبر مواقف مشرفة سجلها التاريخ بمداد من نور.

وأشاد بن عبدالله، في كلمة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده الذي وافق أمس وتحتفل به قطر هذا العام تحت شعار "مرابع الأجداد أمانة"، بالجهود الصادقة التي بدأها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد واستكملها سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لحل الأزمة الخليجية حتى تكللت بالنجاح في "قمة العلا"، وتوجت بنتائج مثمرة حققت المصالحة الخليجية بما يضمن الأمن والاستقرار لدول مجلس التعاون الخليجي وللمنطقة برمتها.

وقال إن مؤسسات السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية في بلاده اكتملت، بعد أن شمل سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برعايته في 26 أكتوبر الماضي افتتاح أول مجلس تشريعي منتخب في تاريخ قطر، بعد انتخابات حرة ونزيهة جسدت حرص الشعب القطري على القيام بواجبه الوطني، ونالت إشادة وإعجاب الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد حرص الدستور القطري على تثبيت مبادئ الديمقراطية والشورى بتوفير كل الضمانات والحريات للمواطن، من أجل حياة كريمة قوامها الحرية والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص في العمل، وحق التعبير السلمي عن الرأي.

back to top