ختام «التنشيطية» الأولى لقدم «صالات» المدارس

نشر في 19-12-2021
آخر تحديث 19-12-2021 | 00:00
No Image Caption
بمشاركة أكثر من 412 لاعبة من جميع المناطق التعليمية، اختتمت الخميس الماضي البطولة التنشيطية الأولى لكرة قدم الصالات للمرحلتين المتوسطة والثانوية للبنات، والتي أقيمت على صالة مدرسة مريم عبدالملك الصالح الابتدائية في الخالدية.

وأقيمت البطولة برعاية وتنظيم الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي، وحضور وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المدرسي فيصل المقصيد، وعضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيسة لجنة رياضة المرأة فاطمة حيات، وعدد من القيادات التربوية لمدارس البنات، وحضور غفير لأولياء أمور الطالبات.

وتوج فريق مدرسة مشرف المتوسطة للبنات بالمركز الأول، وجاء فريق "أبطال نسيبة" من مدرسة نسيبة بنت كعب المتوسطة بنات في المركز الثاني بالبطولة التي أقيمت على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بمشاركة 26 فريقا، وحصلت سما جاسم على لقب أفضل حارسة بالبطولة، في حين ذهب لقب الهدافة إلى أسيل مساعد بـ 9 أهداف من مدرسة نسيبة بنت كعب.

وأحرز فريق "أبطال العاصمة" المكون من مدارس منطقة العاصمة التعليمية المركز الأول في المرحلة الثانوية، وحل ثانيا فريق مدرسة SAS1 من مدرسة شريفة العوضي الثانوية، وحازت جنى مطر لقب أفضل حارسة مرمى، وحصدت غالية الفارس لقب الهدافة، وشهدت البطولة مشاركة 8 فرق مختلفة.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المدرسي فيصل المقصيد بنجاح البطولة، وقال إنها جاءت فاعلة وايجابية من جميع المناطق التعليمية، لافتا إلى أن تنظيم هذه البطولات المدرسية متوافق مع استراتيجية الاتحاد المدرسي، وسيتم تنظيم المزيد من البطولات في مختلف الرياضات بالمحافظات الست، عقب انتهاء فترة الاختبارات المدرسية.

من جهتها، أبدت عضوة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم فاطمة حيات سعادتها بالمشاركة الكثيفة للطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية، مضيفة "هذه البداية الواعدة تعد أساسا مستداما لكرة قدم الصالات النسائية، وفق خطة واضحة بوجود 6 مراكز تدريبية موزعة على جميع المحافظات، وقد انضمت خلال البطولتين 65 طالبة إلى المراكز التدريبية".

back to top