غضب بالتضامن والسالمية... وفرحة في الشباب

في الجولة الخامسة من دوري stc الممتاز

نشر في 19-12-2021
آخر تحديث 19-12-2021 | 00:03
جانب من مباراة السالمية والتضامن
جانب من مباراة السالمية والتضامن
نتقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية محمد إبراهيم أداء فريقه، مؤكدا أن الفريق قدم مستوى أقل من مستواه أمام الكويت، وأضاف أن اللاعبين يدركون أن المستوى لم يكن مقنعا، لاسيما في الشوط الأول.

وأوضح إبراهيم أن التبديلات كانت لها إيجابيات عديدة، ويحسب للاعبين أيضا، لكنه ليس الطموح الذي يصبو إليه الجميع في السالمية، لافتا إلى أن نقطة التعادل أفضل من الخسارة أمام فريق منظم ومتميز، عطفا على الأداء الإجمالي للسالمية في المباراة.

دابس: خسرنا نقطتين

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة نادي التضامن رئيس جهاز الكرة فهد دابس أن فريقه كان يستحق حصد النقاط الثلاث، كونه الأفضل، مضيفا أن الفريق خسر نقطتين ثمينتين.

وأشار دابس إلى أن خروج المدافعين عبدالله مسامح وسعد فؤاد ألقى بظلاله السلبية على الأداء، وكان سببا رئيسا في إدراك السالمية للتعادل، مبينا أن التضامن سيستأنف تدريباته اليوم، استعدادا لمواجهته المهمة أمام الفحيحيل في الجولة الرابعة.

الزنكي: الانتصار تأخر كثيراً

بدوره، أشاد مدير الكرة بنادي الشباب جابر الزنكي، بالانتصار الأول لفريقه في مسابقة دوري stc الممتاز لكرة القدم، مؤكدا أنه انتصار مستحق قياسا على أداء الفريق في الملعب.

وقال الزنكي: "تحقيق الانتصار تأخر كثيرا، وجاء بعد مرور خمس جولات من الدوري، لكن ذلك لم يلغِ ثقتنا بأنفسنا وبلاعبينا، وقد كنا ننتظر هذا الفوز، الذي جاء في وقت مهم، ونتمنى أن يكون انطلاقة جيدة وجديدة للفريق".

وأضاف: "يقدم اللاعبون ما عليهم دائما على أرضية الميدان، لكن المباريات تُحسم ببعض التفاصيل الصغيرة، ولم نوفق في ذلك بالجولات الأربع الأولى، لكن كنا ننتظر ذلك ونثق بقدومه، وتحقق أمام النصر، بعد مباراة جيدة للفريق، خصوصا في الشوط الثاني".

وشدد على أن الحكم الكويتي يملك مستوى أفضل من الأجنبي، لكن متى ما منح كامل حقوقه المادية والمعنوية، وبشكل فوري، سينعكس ذلك إيجابا على مستواه، وتكون قراراته صائبة.

فوز الشباب

وكان الشباب حقق فوزه الأول في دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، على حساب النصر بهدفين لهدف، في مباراة شهدت إهدار لاعب "العنابي" مشاري العازمي ركلة جزاء، إلى جانب تعرض لاعب الشباب خالد شامان للطرد.

وتقدم للشباب محمد زنيفر (77)، والسنغالي أوسينو نداي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع، فيما أحرز هدف النصر محمد دحام (64).

وارتفع رصيد الشباب إلى 4 نقاط احتل بها المركز الثامن، فيما توقف رصيد النصر عند 7 نقاط جاء بها في المركز الخامس.

وفرض التعادل الإيجابي بنتيجة هدفين لمثلهما نفسه على مباراة التضامن والسالمية، التي جاءت ممتعة ومثيرة.

تقدم للتضامن لاعباه يوسف العنيزان ومشعل الشمري (18 و36)، وقلص لاعب السالمية (البديل) فهد الرشيدي النتيجة بالهدف الذي أحرزه (75)، ثم أدرك زميله عبدالله الظفيري التعادل (88).

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد التضامن إلى 4 نقاط، ليحل في المركز السابع، ورصيد السالمية إلى 8 نقاط جاء بها في المركز الرابع، بعد أن رجحت الأهداف كفته على كفة النصر.

● حازم ماهر

back to top