سفير اليابان: إقبال متزايد من الطلبة الكويتيين لتعلم لغتنا

نشر في 19-12-2021
آخر تحديث 19-12-2021 | 00:00
السفير الياباني لدى البلاد ماساتو تاكا أوكا
السفير الياباني لدى البلاد ماساتو تاكا أوكا
نظم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بالتعاون مع السفارة اليابانية والجمعية اليابانية في الكويت، مسابقة الخطابة باللغة اليابانية الـ 14، بمشاركة 11 متسابقاً ومتسابقة.

وبهذه المناسبة، شدد السفير الياباني لدى البلاد ماساتو تاكا أوكا على أهمية التواصل الثقافي بين أبناء الشعب الكويتي والياباني، مشيرا إلى الإقبال المتزايد من الطلبة الكويتيين لتعلم اللغة اليابانية، وخاصة طلبة الدراسات العليا من حملة الماجستير والدكتوراه.

وذكر تاكا أوكا أن الجامعات اليابانية تتصدر قائمة الجامعات العلمية المميزة والاستفادة من مفردات تلك النهضة العلمية التي أعجزت العالم، لافتا إلى أن «عدد المنتسبين في مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الكويت بلغ نحو 30 طالبا وطالبة غالبيتهم من الكويتيين، كما أن لدينا 4 صفوف لتعلم اللغة اليابانية من خلال 4 مستويات».

بدوره، قال مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة د. محمد الظفيري إن العلاقات اليابانية- العربية مميزة، وتمتد لأكثر من 200 عام، ولم يشبها أي توتر أو نزاعات بأي شكل من الأشكال، بل كان الغالب الأعم على تلك العلاقات التأكيد على المصالح المشتركة، واحترام ثقافات الغير، والرغبة الحقيقية في تعرف كل طرف على الطرف الآخر.

● ربيع كلاس

back to top