الكلية الأسترالية في الكويت تقيم ندوة صحية توعوية

تناولت تعزيز العادات الإيجابية ورفع الوعي لدى الطلبة

نشر في 19-12-2021
آخر تحديث 19-12-2021 | 00:00
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تماشياً مع خطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لدى الكلية الأسترالية في الكويت، نظمت لجنة الحياة الصحية لدى الكلية، بالتنسيق مع ممثل كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. خالد الخالدي، زيارة إلى جامعة الكويت، لتقديم ندوة توعوية حول إنجازات لجنة الحياة الصحية التابعة لـ«الأسترالية».

وتبادل قسم الصحة والسلامة المهنية لدى الكلية، من خلال هذه الزيارة، تجربته في تعزيز العادات الصحية الإيجابية مع طلاب جامعة الكويت ورفع الوعي لديهم، بأن الصحة والسلامة ليستا مجرد سياسات وإجراءات وبرامج سلامة، لكنهما ثقافة وأسلوب حياة، وتأتي السلامة البدنية في المرتبة الثانية بعد الاحتياجات الفيزيولوجية للإنسان، لتمكنه من الشعور بالصحة والسلامة وتنمية التحفيز الإيجابي لمحيطه.

وقالت مدير قسم الصحة والسلامة المهنية لدى الكلية مريم المراغي: «الصحة والسلامة السلوكية أسلوب حياة، ومن الضروي أن نعرف كيفية الحفاظ على صحة وسلامة عقولنا وأبداننا».

وانشئت لجنة الحياة الصحية لدى «الأسترالية» كمبادرة اجتماعية تهدف إلى تنظيم وتعزيز مبادرات الصحة والسلامة لزيادة الوعي بطريقة إيجابية وفعالة.

ومن الأنشطة الرئيسة لهذه اللجنة «يوم الصحة»، الذي يقام في الحرم الجامعي في كل فصل دراسي، وحملة التبرع بالدم السنوية، وحملة التوعية بمضار التدخين السلبية التي تتضمن زيارات إلى المدارس مستهدفة فئة صغار السن.

وتلتزم الكلية ببرامج الصحة والسلامة المتواصلة، لتسليط الضوء على أهمية الصحة والسلامة كأسس لتحسين نمط الحياة.

back to top