د. محمد الفارس : معرض «الهندسة» بيئة محفزة للإبداع

نشر في 19-12-2021
آخر تحديث 19-12-2021 | 00:00
وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس خلال افتتاح معرض التصميم الهندسي
وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس خلال افتتاح معرض التصميم الهندسي
أكد وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، أن معرض التصميم الهندسي الأربعين في كلية الهندسة والبترول يعد منارة وبيئة محفزة لثقافة الإبداع والابتكار وإبراز مهارات الطلاب والطالبات في مجال التصميم الهندسي.

جاء ذلك على هامش افتتاح المعرض الذي نظمته الكلية أمس في مقرها بمدينة صباح السالم الجامعية، بمشاركة 102 مشروع من مختلف الأقسام العلمية بـ "الهندسة والبترول".

وقال الفارس إن المعرض احتوى على مشاريع من مختلف التخصصات الهندسية في الكلية، تتضمن تفكيراً إبداعيا وابتكاريا، لخدمة المجتمع والبشرية من أجل حياة مستدامة، مبيناً أن تلك المشاريع تعكس مدى ما يملكه أبناؤنا وبناتنا مهندسو المستقبل من كفاءات وطاقات بناءة ومنتجة تتسم بالقدرة على الإبداع، "وهذا ما يدعونا للفخر والاعتزاز بهم، للانخراط والمنافسة في سوق العمل والمساهمة في دفع عجلة التنمية وتعزيز خطة الكويت 2035".

بدوره، أكد القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط د. محمد زينل اهمية معرض التصميم الهندسي الذي يأتي بعد عودة الدراسة التقليدية اثر توقفها بسبب تداعيات كورونا.

من جانبه قال مدير مركز التدريب الهندسي بالكلية د.دعيج الركيبي انه خلال 20 عاماً "استطعنا ان نحقق 3 انجازات من خلال تحولها الى ابتكار هندسي في 2400 مشروع، موزعة بين عدة مشاريع مختلفة"، مبينا أن عدد الطلبة الذين تخرجوا خلال هذه الفترة، وقدموا مشاريع هم 10 آلاف.

● حمد العبدلي

back to top