مركز الكويت للتحكيم التجاري: مؤتمر افتراضي الثلاثاء بالتعاون مع «الحقوق»

نشر في 17-12-2021
آخر تحديث 17-12-2021 | 00:00
مركز الكويت للتحكيم التجاري
مركز الكويت للتحكيم التجاري
يستعد مركز الكويت للتحكيم التجاري، التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت، بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة الكويت، لعقد مؤتمر افتراضي بعنوان "التحكيم في دولة الكويت... آفاق وتحديات" الثلاثاء المقبل.

ويأتي المؤتمر كثمرة من ثمار اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين، في إطار الجهود التي يبذلها الطرفان للنهوض بالعملية التحكيمية والمساهمة في نشر ثقافة التحكيم بالكويت والخليج العربي، وإبراز المكانة الدولية الرفيعة للتحكيم في الكويت، وتعزيز بصمته المميزة على الخارطة الدولية لبدائل تسوية المنازعات، إضافة إلى المساهمة في إيجاد بيئة قانونية جاذبة للاستثمار.

ويسعى المركز والكلية، من خلال هذا المؤتمر، وبمشاركة إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء، ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، وهيئة أسواق المال، إلى توفير مناخ ملائم للحوار والنقاش بين جميع المهتمين وذوي العلاقة، للوصول إلى تصور مشترك، سعيا لتحقيق نتائج تواكب التطورات الحديثة في قوانين التحكيم، من خلال الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

ويشمل المؤتمر جانبا نظريا من خلال 3 جلسات تضم كل منها 3 محاضرات علمية لعرض أوراق العمل، كما يشتمل على جانب تطبيقي من خلال عقد 3 ورش عمل متزامنة، تناقش كل منها أحد موضوعات الجلسات العلمية، ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات، منها أحدث مستجدات التحكيم في الكويت، ومبدأ الاختصاص بالاختصاص، والدفع بالبطلان وأثره على أحكام المحكمين، إضافة إلى التحكيم في المنازعات الرياضية، كما يطرح العديد من الإشكاليات، مثل التحديات التي تواجه الملكية الفكرية من مختلف الاتجاهات القانونية والتجارية، وخاصة فيما يتعلق بالتحكيم التجاري والمنازعات المصرفية وأسواق المال.

back to top