الشباب والتضامن يلتقيان النصر والسالمية في «الممتاز»

مواجهة نارية في الجولة الخامسة بين العربي وكاظمة غداً

نشر في 17-12-2021
آخر تحديث 17-12-2021 | 00:05
إنتي ميشا - داركو نيستروفيتش
إنتي ميشا - داركو نيستروفيتش
يلتقي الشباب مع النصر والتضامن مع السالمية اليوم في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز، والتي تختتم غداً بمواجهة بين العربي وكاظمة.
تُقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري stc الممتاز، حيث يلتقي الشباب مع النصر في الـ 5:25 مساء على استاد ثامر، والتضامن مع السالمية في الـ 7:40 على استاد محمد الحمد، في حين يلتقي العربي مع كاظمة في ختام الجولة، في الـ 6:40 مساء غد على استاد علي صباح السالم.

وكانت الجولة انطلقت أمس الأول بمباراتين شهدتا فوز الكويت على الفحيحيل 2-0، والقادسية على اليرموك 3-1، وعاد الأبيض إلى القمة برصيد 12 نقطة، وجاء الأصفر في الوصافة بالرصيد ذاته، في وقت تأزم موقف الخاسرين.

العربي وكاظمة

البداية ستكون من المباراة الأقوى والأبرز في هذه الجولة، والتي ستظل نتيجتها مُعلقة حتى الصافرة الأخيرة للحكم الأوزبكي تتاشيف الذي سيدير اللقاء، خصوصا أن الأخضر حقق أخيراً على حساب البرتقالي المركز الثالث في كأس الأمير بالفوز بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

واستعاد العربي، الخامس برصيد 7 نقاط، توازنه في الجولة الماضية بفوزه على الفحيحيل 2-1، وذلك بعد خسارة 5 نقاط أمام القادسية والسالمية. ويحرص المدرب الكرواتي انتي ميشا على تحقيق الفوز اليوم لاستعادة الاستقرار الفني، والعودة إلى المربع الذهبي مجدداً.

ويفتقد الأخضر اليوم لجهود المدافع التونسي أيمن محمود الذي تعرض للإصابة في مباراة الفحيحيل، وسيدفع ميشا بجمعة عبود بدلاً منه في التشكيل الأساسي. وبدوره، يطمح كاظمة إلى الاستمرار على القمة التي احتلها بنهاية الجولة الماضية برصيد 10 نقاط، وأي نتيجة أخرى ستجعله يفقدها لمصلحة الكويت الذي يتربع عليها حاليا.

المدرب البوسني داركو يعمل على تثبيت التشكيل للوصول إلى أفضل مستوى ممكن، وهو ما لم يتحقق بعد، مع الوضع في الاعتبار أحقية البرتقالي بالانتصارات التي أحرزها.

الشباب والنصر

ومن المؤكد أن النصر يطمح إلى تخطي عقبة الشباب للاستمرار في المربع الذهبي، حيث يحتل الفريق قبل اللقاء المركز الرابع برصيد 8 نقاط، ويعمل مدربه سلمان عواد على الارتقاء بمستوى الفريق، خصوصا أن العنابي قدم مستوى متميزاً في الجولة الأولى فقط. ويعاني النصر غيابات مؤثرة، حيث يفتقد جهود عدي الصيفي للإيقاف، وعمر ميداني، وسيسوجه وخالد المطيري وناصر العجمي ومساعد طراد للإصابة، مما يعني الدخول بتشكيل مختلف عن لقاء اليرموك في الجولة السابقة.

في المقابل، لا سبيل أمام مدرب الشباب السنغالي مالك جون، اليوم، إلا تحقيق الفوز من أجل الخروج من النفق المظلم الذي دخله الفريق، بعد حصده نقطة واحدة من أربع مباريات، ليقبع في المركز التاسع. ويفتقد الشباب اليوم جهود لاعبه أحمد بو مريوم بسبب الإيقاف، ومن المقرر أن يجري جون تغييرات جديدة على التشكيل الذي سيخوض به المباراة.

التضامن والسالمية

ومن المتوقع أن تأتي مباراة التضامن والسالمية ممتعة ومثيرة، فالفريقان هما الأفضل مستوى والأكثر تطورا حتى الآن.

ويحتل التضامن المركز السابع برصيد 3 نقاط، ورغم خسارته أمام القادسية 2-3، فإنه كان الأفضل، وهو الأمر الذي يسعى لاستغلاله الجهاز الفني للفريق اليوم.

ولا يعاني التضامن نقصاً بالصفوف قبل لقاء اليوم، ولذلك سيدخل الفريق اللقاء بنفس تشكيل لقاء القادسية.

أما السالمية صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط، فمدربه محمد إبراهيم يعلم تماما من أين تؤكل الكتف، بعد حصده 7 نقاط من ثلاث مباريات، وتقديم مستويات رائعة، ويدخل الفريق اللقاء بتشكيل ثابت باستثناء محمد الهويدي الذي يغيب للإيقاف.

● حازم ماهر

back to top