الهيئة العامة لشؤون القصَّر توقع مذكرة تفاهم مع «تقويم الطفل»

لمساعدة ذوي صعوبات التعلم من أطفال الهيئة

نشر في 16-12-2021
آخر تحديث 16-12-2021 | 00:00
المدير العام للهيئة بالإنابة حمد البرجس
المدير العام للهيئة بالإنابة حمد البرجس
وقعت الهيئة العامة لشؤون القصَّر، أمس، مذكرة تفاهم مع مركز تقويم وتعليم الطفل، لمساعدة القصَّر الذين يعانون صعوبات التعلم، وتأهيلهم لتجاوز تلك الصعوبات.

وأكد المدير العام للهيئة بالإنابة حمد البرجس، في تصريح صحافي، بهذه المناسبة، حرص الهيئة على أبنائها القصَّر والمشمولين برعايتها في توفير كل الدعم الذي يعزز من فرص نجاحهم في مسيرتهم التعليمية، وتذليل كل الصعوبات التي يمكن أن تواجههم، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في الكويت وخارجها.

وأوضح أن المذكرة تهدف إلى مساعدة القصَّر الذين يعانون صعوبات التعلم، من خلال التعرف عليهم والتشخيص المبكر لحالتهم، ودعم الجهود المختلفة لتأهيلهم ومساعدتهم على تجاوز تلك الصعوبات.

وبيَّن أن بنود مذكرة التفاهم تتضمن قيام المركز، بالتنسيق مع الهيئة، في تنظيم استقبال القصَّر، وتقديم الخدمة لهم، مع إعطائهم الأولوية في مواعيد الاختبارات التشخيصية والتربوية الخاصة بتحديد صعوبات التعلم.

وأشار إلى أن المركز، ووفق مذكرة التفاهم، سيقوم بتنظيم برامج للتأهيل والتدريب للعاملين المختصين في الهيئة العامة لشؤون القصَّر، بهدف رفع كفاءتهم في مجال فرز حالات صعوبات التعلم وفق الأبحاث والمناهج الحديثة، كما سيقوم المركز بتنظيم محاضرات لذوي القصر تهدف إلى توعيتهم في هذا الشأن.

back to top