فتح باب الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني بداية يناير

نشر في 16-12-2021
آخر تحديث 16-12-2021 | 00:00
جامعة الكويت
جامعة الكويت
كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت لـ"الجريدة" عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الثاني 2021-2022 في بداية شهر يناير المقبل عبر الموقع الإلكتروني لمختلف الفئات من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس لتعاون والمقيمين بصورة غير قانونية.

وقالت المصادر إنه "لا تغيير في شروط القبول والالتحاق كما هو معمول في آلية القبول بالفصل الدراسي الأول، لكن أولوية القبول للحاصلين على أعلى معدل مكافئ لكل تخصص، الذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية بشرط حصول المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن 70 في المئة للقسم العلمي و78 في المئة للقسم الأدبي، وأن يكونوا مستوفين لهذه الحدود الدنيا".

وعن أعداد المقبولين للفصل الدراسي الثاني، أفادت المصادر بأن الجامعة لن تتجاوز قواعد القبول المعمول بها في الفصل الدراسي الأول، وبناء على الميزانية المرصودة لها والمقاعد الشاغرة في مختلف الكليات.

وذكرت أن فترة استكمال الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني ستكون في منتصف يناير المقبل مع انتهاء العمادة بالتنسيق مع مختلف الكليات من توزيع المقررات الدراسية على الشعب الدراسية المطروحة.

● أحمد الشمري

back to top