«أزرق السلة» يختتم تدريباته المحلية

نشر في 12-12-2021
آخر تحديث 12-12-2021 | 00:05
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تختتم اليوم تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة المحلية، استعداداً لدورة الألعاب الخليجية التي ستقام في الكويت يناير المقبل.

وسيغادر منتخبنا الثلاثاء إلى تركيا، لإقامة معسكر تدريبي يستمر 21 يوماً سيخوض خلاله 7 مباريات تجريبية، استعداداً للبطولة.

وكان «الأزرق» دشن تدريباته المحلية أواخر الشهر الماضي، إذ اختار الجهاز الفني، بقيادة التونسي عادل التلاتلي، 18 لاعباً سيختار منهم 12 لقائمة «الأزرق» التي سيخوض من خلالها غمار منافسات البطولة.

وقد خضع اللاعبون لتدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية لرفع معدل اللياقة البدنية لديهم، بخلاف التكتيك الخاص بالمدرب التلاتلي على الجانبين الهجومي والدفاعي.

بدوره، قال عبدالرحمن الناشي، مدير المنتخبات الوطنية، إن «الأزرق» سيخوض 7 مباريات تجريبية في المعسكر، بعد الاتفاق مع متعهد المعسكر على هذا الأمر، مشيراً إلى أن «منتخبنا الوطني يحتاج إلى العديد من المباريات خلال الفترة المقبلة».

ولفت إلى أن محطة دورة الألعاب الخليجية تعد الأولى في مرحلة إعداد «الأزرق» لتصفيات كأس آسيا التي ستنطلق في يونيو المقبل، موضحاً أن «منتخبنا سيخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا عبر النوافذ التي ستنطلق في يونيو المقبل، النظام الجديد المؤهل لنهائيات آسيا».

وأشار إلى أن المنتخب يحتاج إلى العديد من المباريات الدولية إذا ما أراد اللحاق بالمنتخبات الخليجية التي سبقته، لا سيما أن المنتخب الكويتي حُرم من اللعب بنظام النوافذ الجديد المؤهل لنهائيات آسيا والعالم، بسبب تزامنه مع فترة الإيقاف الذي كان مفروضاً على السلة الكويتية.

● جابر الشريفي

back to top