السواح: «سندريلا سيكريت» و«شهرزاد أون فاير» يدوران حول العلاقات الإنسانية

نشر في 12-12-2021
آخر تحديث 12-12-2021 | 00:00
الكاتبة هبة السواح
الكاتبة هبة السواح
احتضنت «ذات السلاسل» بالأفنيوز حفل توقيع الكاتبة هبة السواح إصداريها، «سندريلا سيكريت»، و«شهرزاد أون فاير».
أقامت مكتبة «ذات السلاسل» بالأفنيوز حفل توقيع إصدارَي «سندريلا سيكريت» و«شهرزاد أون فاير» للكاتبة هبة السواح، بحضور عدد من المثقفين والكُتاب والإعلاميين، وتضمن الحفل ندوة عن الإصدارين، أدارها الإعلامي أحمد الرفاعي، وتحدثت خلالها السواح.

وبهذه المناسبة، قالت السواح إن مضمون الكتابين يدور حول علاقة الإنسان بنفسه، موضحة أن «سندريلا سيكريت» كتاب يختص بتنمية الذات، ويقع في 290 صفحة، وصدر عام 2017 وحقق نجاحا كبيرا، والآن هو في طبعته التسعين، ويشتمل على خمس نصائح سهلة الاستيعاب والتطبيق.

وأضافت أن الكتاب يناقش قصة سندريلا بعد زواجها، ويطرح عدة تساؤلات تهم المرأة، ويتناول كل فصل من فصوله موضوعا ويناقشه بحذافيره، ومنها هل عاشت سندريلا حياة سعيدة أم لا؟ وكيف تستطيع أن تعيش المرأة الحياة بصورة متوازنة صحيحة تؤدى إلى السعادة والاستقرار من خلال مجموعة من الخطوات المدروسة التي تساعد المرأة على معرفة نفسها، وأن تحدد الهدف المنشود.

وأوضحت أن «الكتاب يتطرق إلى حكمة اختياراتنا في الحياة وقراراتنا»، مشيرة إلى أن الفصل الأخير يشتمل على معرفة القواعد العامة في الحياة.

وعن كتاب «شهرزاد أون فاير»، قالت السواح إنه يقع في 342 صفحة، وقد نشر في عام 2020، ويعتبر بمثابة الجزء الثاني لكتاب «سندريلا سيكريت»، ويسطر في صفحاته نقطة إعادة اكتشاف هدفنا وشغفنا بالحياة، وإعادة ترتيب الأولويات.

ولفتت إلى أنه «يبدأ بقصة شهرزاد على أنها واحدة من عصرنا واستيقظت من النوم لتجد نفسها في عصر شهريار، وتقوم بسرد القصص له لتساعده على حل المشاكل التي يمر بها».

وذكرت أن الكتاب يتضمن عدة فصول، يتناول الأول منها علاقة الإنسان بنفسه، والثاني علاقة الإنسان بالناس، أما الثالث فيركز على مشاعر مثل الخوف والغضب والخزن، ويتناول الرابع الشغف ونقاط القوة والضعف، في حين يتضمن الخامس ما يساعد على كيفية وضع الخطط والأهداف وتقسيم الأهداف وأهميتها، وأخيرا يتضمن السادس كيفية التعامل في الحياة والمهارات التي يحتاج إليها.

فضة المعيلي

«شهرزاد أون فاير» يستدعي عصر شهريار
back to top