السالمية أوقف قطار الكويت في «الممتاز»

نشر في 10-12-2021 | 23:19
آخر تحديث 10-12-2021 | 23:19
جانب من المباراة
جانب من المباراة
أوقف فريق السالمية لكرة القدم قطار الكويت في الدوري الممتاز لكرة القدم متفوقاً عليه بهدف من دون رد بواسطة اللاعب حسين الموسوي «41»، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في ختام مباريات الجولة الرابعة.

وبهذا الفوز رفع السالمية رصيده إلى 7 نقاط، في حين استمر الكويت على رصيده السابق 9 نقاط.

واستطاع السالمية صاحب الأرض في المباراة الخروج بالمفيد، رغم ركونه للدفاع في أغلب فترات اللقاء والاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث نجح من هجمات قليلة تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر تسديدة من حسين الموسوي من على حدود منطقة الجزاء استقرت في شباك حميد القلاف حارس الكويت.

وعول مدرب السالمية محمد ابراهيم على حسين الموسوي في المقدمة يعاونه نايف زويد، ومبارك الفنيني، وفواز عايض، ومحمد الهويدي من وسط الملعب، وفي الدفاع قاد مساعد ندا الخط الخلفي، ولم يلجأ كعادته للتواجد في المناطق الأمامية، ولم يغير السالمية من طريقته على مدار الشوطين بفرض رقابة لصيقة وتضييق المساحات أمام مهاجمي «الأبيض»، ومن ثم الانطلاق إلى الهجمات المرتدة.

في المقابل استحوذ الكويت على أغلب فترات المباراة لكن من دون فعالية هجومية، رغم تعزيزات مدرب الفريق نبيل معلول في الشوط الثاني، بالدفع بيوسف ناصر، وفيصل زايد، وعبدالمحسن التركماني.

وعاب الكويت تجاهل اللعب من على الأطراف والإصرار على الاختراق من العمق لشباك الحارس نواف المنصور، وهو ما سهل من مهمة السالمية ودفاعاته.

وكانت أقرب فرص الكويت تسديدة من أحمد الزنكي كادت أن تعانق شباك المنصور، لولا تدخل بدر جمال، لتنتهي المباراة بفوز السالمية بهدف من دون رد.

جدير بالذكر أن الحكم الأثيوبي تيسيما أدار اللقاء بشكل جيد ولم تشهد المباراة أي أمور خارجة، على الرغم من احتسابه هدفاً للسالمية سجله مباراة الفنيني في الدقيقة 90+3 ليقوم بإلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو «الفار».

back to top