السالمية والكويت لاستمرار التألق... والتضامن يصطدم بالقادسية

في ختام الجولة الرابعة للدوري الممتاز لكرة القدم

نشر في 10-12-2021
آخر تحديث 10-12-2021 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين الكويت والسالمية
جانب من لقاء سابق بين الكويت والسالمية
يلتقي اليوم القادسية مع التضامن، والسالمية مع الكويت، في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.
يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة الرابعة من دوري stc الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى القادسية مع التضامن في الساعة 5.20 مساء على استاد محمد الحمد، وفي الثانية يواجه السالمية الكويت الساعة 7.35 على استاد ثامر.

وكانت منافسات هذه الجولة أسفرت امس الأول عن فوز كاظمة على الشباب بهدف من دون رد، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط متربعا على القمة «مؤقتا»، في حين بقي الخاسر بنقطة واحدة في المركز التاسع.

كما فاز العربي على الفحيحيل 2-1، ليعود الأخضر لطريق الانتصارات رافعاً رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث «مؤقتا»، بينما استمر الأحمر في المركز الثامن بعد أن تجمد رصيده عند نقطتين.

القاسم المشترك

من المؤكد أن مباراة السالمية مع الكويت تُعد من أقوى المباريات، إذ تشهد متعة وإثارة وندية، والأمر ذاته بالنسبة لمباراة اليوم، لا سيما في ظل ارتفاع مستوى الفريقين.

ومرَّ الفريقان بظروف متشابهة، إذ أنهى السماوي مهمة مدربه التونسي حاتم المؤدب بعد الخسارة أمام النصر في الجولة الأولى، وتولى المهمة بدلا منه محمد إبراهيم، في حين فسخ الكويت عقد مدربه التونسي فتحي الجبال بعد خسارة الأبيض في نهائي كأس الاتحاد لمنطقة غرب آسيا، وتم التعاقد مع المدرب نبيل معلول.

ويدخل السالمية مباراة اليوم وفي رصيده 4 نقاط وضعته في المركز السادس، ويعول إبراهيم كثيرا على الروح المعنوية للاعبيه، خصوصا بعد التعادل أمام العربي في الجولة السابقة، والذي اعتبره مسؤولو النادي بطعم الفوز.

ولا يعاني الفريق أي غيابات في مباراة اليوم، لذلك سيدخل بنفس التشكيل الذي واجه به العربي، باستثناء الدفع بحسين الموسوي الذي غاب في لقاء الأخضر باتفاق بين مسؤولي الناديين، لأنه لاعب مُعار ولا يجوز له اللعب أمام فريقه السابق.

في المقابل، فإن الروح المعنوية للاعبي الكويت صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط تكاد تلامس السحاب، بعد الفوز في الجولة الثالثة على القادسية بنتيجة 3- صفر، وتقديم مستوى رائع هو الأفضل في الموسم الجاري.

ويفضل معلول الاعتماد على نفس التشكيل أمام القادسية في ظل اكتمال الصفوف، وقد يبقي على يوسف ناصر العائد من الإيقاف على مقاعد البدلاء كورقة رابحة.

ظروف متباينة

إلى ذلك، فثمة ظروف متباينة تفرض نفسها على لقاء القادسية والتضامن، فالأصفر صاحب المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ألقت خسارته على يد الكويت وظهوره بمستوى سيئ للغاية بظلالها السلبية على الفريق، لا سيما أن مسؤولي النادي وجماهيره كانوا يمنون النفس باستمرار الانتصارات.

وكشفت التدريبات الأخيرة للأصفر الذي يفتقد مدافعه خالد صباح عن عزم المدرب الجزائري خير الدين مضوي على تغيير طريقة اللعب، مع إجراء أكثر من تغيير على التشكيل الأساسي للفريق، مع الوضع في الاعتبار أن أي نتيجة غير الفوز تعني وضعه تحت مقصلة الإدارة.

وعلى الجانب الآخر، فإن التضامن صاحب المركز السابع برصيد 3 نقاط، يدخل المباراة منتشيا بتحقيق فوزه الأول في البطولة الذي جاء على حساب اليرموك 2-1.

ويعتمد المدرب السلوفاكي رومان بيفارنيك اليوم على خطة متوازنة ما بين الهجوم والدفاع، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، محذرا لاعبيه من المنافس الذي سيدخل من أجل تحقيق الفوز.

العربي وكاظمة الاثنين المقبل

قرر اتحاد الكرة إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لكأس سمو الأمير، التي ستجمع العربي وكاظمة في الساعة 6.40 من مساء الاثنين المقبل على استاد ثامر.

وكان العربي قد خسر في الدور نصف النهائي على يد القادسية بهدف من دون رد، فيما خسر كاظمة أمام الكويت بهدفين مقابل هدف.

● حازم ماهر

back to top