صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4945

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فهد المخيزيم : «أركان» نجحت بمضاعفة أرباحها

عمومية الشركة أقرت توزيع 6 فلوس للسهم

قال رئيس مجلس إدارة شركة «أركان الكويت» العقارية فهد المخيزيم، إن النتائج الإيجابية والأرباح المجزية، التي حققتها الشركة خلال السنة المالية المنتهية، جاءت على الرغم من التحديات الاقتصادية التي شهدها العالم، بل نجحت «أركان» في مضاعفة أرباحها رغم كل الظروف السائدة، وواصلت تحقيق النجاح تلو الآخر سواء على صعيد المشاريع الجديدة أو حتى على صعيد الأرباح والإنجازات.

وأضاف المخيزيم، خلال اجتماع الجمعية العمومية، التي عقدت أمس، بحضور ما نسبته 78.7 في المئة، أن الشركة حققت أرباحاً صافية بلغت 2.02 مليون دينار بزيادة بلغت نسبتها 98 في المئة، مقارنة بالسنة المالية السابقة، وأقرت العمومية توزيع أرباح بواقع ٦ فلوس للسهم.

بدوره أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة عبدالرحمن التركيت استمرار «أركان» في اتباع وتطبيق نفس استراتيجيتها القائمة على التوسع في قاعدة الأصول المدرّة للدخل وتطوير الأعمال والمشاريع المميزة، وهي الاستراتيجية التي كانت قدمتها إلى مجلس الإدارة، ونجحت خلالها في تحقيق المزيد من الأرباح المالية، واستقطاب المزيد من المشاريع العقارية، مما عزز من مكانتها كشركة رائدة بين الشركات العقارية المختلفة في الكويت.


وقال التركيت، إن «أركان» حققت إيرادات تشغيلية تجاوزت 4.9 ملايين دينار، بزيادة قدرها 16 في المئة مقارنة بالسنة المالية السابقة، حيث طورت «أركان» عقاراتها الاستثمارية المدرة للدخل لتصل قيمتها إلى 75 مليون دينار، أي بنسبة نمو 6 في المئة، فيما شهد إجمالي الموجودات نمواً بلغ 10 في المئة لتتجاوز الـ 89 مليون دينار.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة بجدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2021.

● سند الشمري