صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4942

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المتلقم يدعو إلى رسم استراتيجية للسياحة العربية تتواكب مع التطورات العالمية

  • 08-12-2021 | 16:13
  • المصدر
  • KUNA

دعا وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإعلام الخارجي الوكيل المساعد لقطاع السياحة بالتكليف فيصل المتلقم اليوم الأربعاء إلى رسم استراتيجية للسياحة العربية تتواكب مع التطورات العالمية وعلى رأسها جائحة كورونا.

وأكد المتلقم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش أعمال الدورة الـ «24» للمجلس الوزاري العربي للسياحة ضرورة الحرص والاهتمام بالإجراءات الاحترازية الصحية للتعافي من جائحة «كورونا» والنهوض بالقطاع السياحي العربي.

ووصف السياحة بأنها أصبحت رافداً رئيسياً من روافد الاقتصاد للدول العربية وليست فقط جانباً ترفيهياً، مؤكداً أهمية التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في هذا المجال.


وأشار إلى دعم دولة الكويت لتنشيط المجال السياحي العربي بالتعاون مع الأشقاء بالدول العربية ومنظمة السياحة العربية.

كما لفت المتلقم إلى أن المجلس الوزاري ناقش في اجتماعه عدداً من الموضوعات الهامة بشأن السياحة العربية وفي مقدمتها انتخاب مكتبه التنفيذي، معرباً عن التهنئة لمصر لانتخابها رئيساً للمكتب وكذلك سلطنة عمان لانتخابها نائباً للرئيس.

وأضاف أن المجلس ناقش كذلك البنود المرفوعة من المكتب التنفيذي التي تهدف إلى توطيد العلاقات السياحية العربية وتبادل الخبرات والتنسيق بينها في مجال التدريب وتطوير قدرات الكوادر البشرية، لافتاً إلى أنه تمت الموافقة على هذه البنود.

وقال المتلقم أن المجلس العربي للسياحة اتفق على أن تكون مدينة «مادبا» الأردنية هي عاصمة السياحة العربية لعام 2022.