صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5104

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمعية المهندسين الكويتية : مشاركة كويتية فاعلة بمؤتمر «تكامل المؤسسات بتطوير المجتمعات»

  • 08-12-2021

أعلنت جمعية المهندسين الكويتية استكمال استعداداتها للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الحادي عشر للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة الذي يقام اليوم وغدا، بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية وبرعاية جامعة الدول العربية، في مقرها، تحت شعار "تكامل المؤسسات العلمية في بناء وتطوير المجتمعات بالدول العربية".


وأكد رئيس الجمعية رئيس اتحاد المهندسين العرب، فيصل العتل، أن مشاركة الجمعية في تنظيم هذا المؤتمر بهذا العدد من المهندسين والمهندسات تمثل الاهتمام الكبير الذي نوليه في الكويت لجودة المخرجات التعليمية، وخاصة في المجال الهندسي، مشيرا الى أن مشاركة الجمعية تتمثل في وجود مقرر للمؤتمر رئيس لجنة الطاقة المتجددة بالجمعية، رئيس قسم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية في كلية الدراسات التكنولوجية، د. بدر الطويل، وفي اللجنة العلمية للمؤتمر عضوة مجلس الإدارة، د. شروق الجاسر، وفي التنظيم أعضاء مجلس الإدارة؛ كل من المهندسين؛ حمود سالم الهدية، وعلي محسني، وماجد المطيري، وفي اللجنة الإعلامية نائب أمين الصندوق عضو مجلس الإدارة، المهندس حسين ششتري، ورئيس تحرير مجلة "المهندسون"، المهندس ياسر العواد.

وأوضح أن "هذه الانطلاقة العربية الجديدة لمشاركات الجمعية تمثّل خطوة أولى بعد تخفيف قيود كورونا"، مضيفا أننا بصدد الانتهاء من خطط عملنا التطوعي للمرحلة المقبلة وتحقيق المزيد من المشاركات للمهندسين الكويتيين على المستويين الاقليمي والدولي، لافتا الى مشاركة المهندسين في الكويت من خلال مقرر المؤتمر د. بدر الطويل شاركوا في إعداد ووضع وصياغة محاوره ورؤيته الهادفة الى تحقيق التكامل، وتفعيل دور المؤسسات العلمية العربية لتحقيق التنمية في بلدانها.