«الشهيد» يعرض مشاريعه الإنسانية في «إكسبو دبي»

نشر في 08-12-2021
آخر تحديث 08-12-2021 | 00:00
مكتب الشهيد في معرض "إكسبو 2020 دبي
مكتب الشهيد في معرض "إكسبو 2020 دبي
عرض مكتب الشهيد في ركن خاص بجناح الكويت في معرض "إكسبو 2020 دبي"، أمس، أنشطته الوطنية في رعاية أسر شهداء الوطن ومشاريعه الإنسانية التي أنجزها ومبادراته الخيرية في الدول العربية والآسيوية.

وقال الوكيل المساعد بالديوان الأميري المدير العام لمكتب الشهيد الكويتي صلاح العوفان، في تصريح لـ"كونا"، إن مشاركة المكتب تسهم في "إبراز مسيرة الكويت بمجال العمل الإنساني، وسجلها المشرف في العطاء ومساندة الإنسان في أشد الظروف والأزمات، وكذلك دورها في دعم ورعاية أسر من ضحوا بأرواحهم فداء للوطن".

وأضاف العوفان أن المكتب يرعى أسر 94 شهيدا غير كويتي من 14 دولة خليجية وعربية وآسيوية ممن ضحوا بأرواحهم من أجل الكويت، موضحا أن آلية تصنيف الشهيد تتضمن شهداء العمليات الحربية وشهداء الواجب وشهداء الكوارث الطبيعية والحوادث الاستثنائية العامة.

وأوضح أن المكتب الذي أنشئ منذ 30 عاما يقوم برعاية أسر 1308 شهداء في المجالات الاجتماعية والتربوية والصحية والسكنية والقانونية، إضافة إلى الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.

وتطرق إلى المشاريع الإنشائية التي حملت اسم "الشهيد في الكويت لإحياء ذكراه العطرة وعرفانا بتضحياته الغالية"، ومنها: شارع الشهداء، وحديقة الشهيد، وضاحية الشهداء، ومتحف الشهيد، وصرح الشهيد.

وفي تصريح مماثل لـ"كونا"، قالت مراقبة العلاقات العامة والأنشطة بمكتب الشهيد ذكريات الحمدان، إن المكتب يسعى من خلال هذه المشاركة في معرض "إكسبو 2020 دبي" إلى إتاحة الفرصة للزائرين في المعرض للتعرف على إسهامات المكتب وأعماله المتنوعة.

وبينت الحمدان أن المشاركة تشمل شاشة تلفزيونية تعرض أفلاما قصيرة، منها: فيلم "من ريحة أبوي"، وفيلم "رواية شهيد"، اللذان يعرضان بصورة مختصرة دور وإنجازات مكتب الشهيد.

وأشارت إلى أن المكتب سيشارك مرتين أخريين في الجناح عقب هذه المشاركة التي تستمر حتى 11 الجاري، موضحة أن المشاركة المقبلة ستكون بمناسبة العيد الوطني للكويت، والأخرى ترتبط بدور المرأة وشهيدات الكويت.

back to top