صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5107

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هندوس يهاجمون مدرسة مسيحية بعد أنباء عن حالات تحويل للدين بها

  • 07-12-2021 | 15:58
  • المصدر
  • DPA

قال مسؤولون في مدرسة مسيحية بوسط الهند إن حشوداً غاضبة اقتحمت مبنى المدرسة وقاموا بإلقاء حجارة وإلحاق أضرار بها، بعد شائعات عن حدوث حالات تحويل للدين في المدرسة.

وقال الأخ أنتوني تينومكل، مدير مدرسة سان جوزيف بمدينة جانج باسودا في ولاية ماديا براديش، إن ما لا يقل عن 200 شخص اقتحموا بوابة المدرسة وهم يرددون شعارات للهندوس المتطرفين.

وأضاف أن المدرسة اضطرت لنقل الطلاب إلى أعلى طابق بها حتى يكونوا بأمان، وأن معتدين ظلوا لفترة في المدرسة قبل أن يغادروها.

ويُعتقد أن رسالة جرى تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي التي أثارت غضبهم، حيث زعمت أن ثمانية من تلاميذ المدرسة قد تحولوا إلى المسيحية في 31 أكتوبر.


وأكد تينومكل أن الاتهامات غير صحيحة، وأوضح «الطلاب لا يحضرون في أيام الأحد، كما أن الطلاب الذين تم تناقل أسمائهم لا يدرسون لدينا».

وقال المسؤول المحلي روشان راي إن «الشرطة ألقت القبض على أربعة أشخاص، وأنه سيتم التعرف على المزيد من خلال كاميرات المراقبة، وقد وفرنا إجراءات أمنية إضافية في المدرسة والكنيسة الملحقة، وجميع الموظفين والأطفال والراهبات بخير».

ورغم أن اعتناق دين جديد طواعية أمر قانوني في الهند، فلطالما اتهمت الجماعات الهندوسية اليمينية المسيحيين في البلاد بإغواء الفقراء للالتحاق بالكنائس مقابل الحصول على تعليم وامتيازات أخرى.

وذكرت قناة «إن دي تي في» أن جماعات هندوسية متطرفة تطالب بالتحقيق في عمليات التحويل الديني المزعومة، وقال الزعيم المحلي نيليش أجراوال «إذا ثبت تورط المدرسة، فسيتعين محوها بالجرافات».