صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4944

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اللجنة الفنية اعتمدت مباراتي الأزرق مع تايلند وأرجأت إعداد «الأولمبي»

اقترحت تقليص عدد المحترفين وحصولهم على مرتبات!

أوصى أعضاء اللجنة الفنية بضرورة الاهتمام بالتعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة منتخبنا الوطني الأول في الفترة المقبلة، من أحل استقرار الفريق، ووضع خطة قصيرة الأجل لتجهيزه بشكل لائق للتصفيات المكملة لبطولة كأس آسيا 2023 بالصين، لضمان التأهل للبطولة القارية.

وطالب الأعضاء خلال الاجتماع، الذي عُقد مساء أمس الأول، بحضور رئيس اللجنة الشيخ أحمد اليوسف، ونائب الرئيس صبيح أبل، والأعضاء: جواد مقصيد، ومعضد العجمي، ويوسف سويد، وعبدالعزيز حمادة، بمنحهم الصلاحية الكاملة في مناقشة السيرة الذاتية للمدرب التشيكي المرشح لتولي المهمة، والذي سيتم توجيه الدعوة له لحضور نهائي كأس سمو الأمير يوم 21 الجاري.

مباريات مارس

وشهد الاجتماع، اعتماد مباراتي منتخبنا الوطني الأول مع نظيره التايلندي المقرر إقامتها يومي 27 و30 يناير المقبل بالعاصمة بانكوك، في "الفيفا داي"، بينما وافقت على إقامة مباراتين في مارس، على أن يتم حسم أمرهما خلال الأسبوع المقبل، وتمت مراسلة العديد من الاتحادات الأهلية، الآسيوية والأوروبية.

ومن المقرر أن يقود الأزرق في مباراتي تايلند المدرب التشيكي في حال التعاقد معه بالفعل، بينما في حال غض النظر عنه، يبدو المدرب الإسباني غونزاليس الأقرب لتولي المهمة.

توصية غونزاليس

إلى ذلك، اعتمدت اللجنة مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 9 إلى 19 يناير، على أن يدخل الفريق معسكرا قبل انطلاق البطولة بنحو 4 أيام، لاسيما أن هناك صعوبة بإقامة معسكر خارجي بسبب ضيق الوقت، لاستمرار دوري stc للدرجة الممتازة حتى ما قبل انطلاق الدورة.


واطلعت اللجنة على توصية غونزاليس بضم 3 لاعبين (فوق السن) إلى المنتخب في البطولة، وفقاً للوائح، ورشح المدرب الحارس خالد الرشيدي واللاعبين فواز عايض العتيبي وشبيب الخالدي، وأرجأت اعتماد الأسماء خلال الاجتماع الذي سيعقد في الأسبوع المقبل.

إرجاء البرنامج

كما أرجأت اللجنة اتخاذ قرار بشأن برنامج إعداد المنتخب الأولمبي لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، والتي من المقرر إقامتها في أوزبكستان خلال يونيو المقبل، مع الوضع في الاعتبار أن دورة الألعاب الخليجية تعد إحدى مراحل الإعداد، حيث يلعب خلالها الفريق أربع مباريات رسمية.

مقترحان

إلى ذلك، تقدم أحد الأعضاء بمقترح تقليص عدد المحترفين من 5 إلى 4 في الموسم المقبل، لاسيما أن العدد الحالي يقلص فرصة ظهور المواهب الواعدة، كما ألقى بظلاله السلبية على المنتخبات الوطنية.

فيما تقدم آخر بمقترح مفاده صرف مرتبات شهرية لأعضاء اللجنة، وسيتم النظر في المقترحين خلال الاجتماع المقبل.

● حازم ماهر