صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4943

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منتخب اليد في مجموعة متوازنة بـ «الآسيوية»

بدأ استعداداته لـ «الخليجية» بحضور 20 لاعباً

أوقعت قرعة البطولة الآسيوية الـ20 لكرة اليد للرجال وتصفيات كأس العالم 2023 "بولندا - السويد"، والتي ستقام في السعودية، من 18 إلى 31 يناير المقبل، المنتخب الوطني الأول ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وسنغافورة، بينما ضمت المجموعة الثانية المنتخب السعودي وإيران وأستراليا والهند، و"الثالثة" قطر والإمارات والعراق وعمان، و"الرابعة" اليابان والبحرين وهونغ كونغ وأوزبكستان وفيتنام، خلال المراسم التي أجريت أمس في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالمنطقة الشرقية، حيث تم الكشف عن شعار البطولة، بحضور ممثلي المنتخبات الـ17 المشاركة.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور الرئيسي، الذي يتألف من 8 فرق سيتم توزيعها على مجموعتين تلعبان بنظام الدوري، ويتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني للدور نصف النهائي، ويتأهل المنتخب الفائز مباشرة لبطولة العالم.

من جانبه، أشاد أمين السر باتحاد كرة اليد قايد العدواني بقرعة "الآسيوية"، مشيرا إلى أن المنتخب الذي دشن استعداداته أمس للاستحقاقات المقبلة، والمتمثلة في الخليجية المجمعة والآسيوية، سيخوض البطولتين بكل قوته دون النظر إلى اسم المنتخب الخصم، ولفت الى احترامه لجميع المنتخبات.

وأشار العدواني إلى أن خطة الاتحاد لتجهيز منتخب قوي قادر على العودة الى منصات التتويج، تتمثل في بناء منتخب مزيج من أصحاب الخبرة والشباب وخلق توليفة مناسبة ليستمر الأزرق في تمثيل اللعبة بالبطولات الخارجية.

من ناحية اخرى، دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تدريباته، أمس الأول، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الخليجية المجمعة التي تستضيفها الكويت خلال يناير المقبل.


حضر التدريب مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد محمد الخميس، ومدير المنتخب الأول فهد الهاجري، والجهاز الفني للمنتخب، بقيادة السلوفيني بوريس دينيتش ومساعديه الصربي بوسكو ومدرب اللياقة البدنية البوسني توماس ومدرب حراس المرمى الوطني علي الخضر، إضافة إلى 20 لاعبا من أصل 26 تم اختيارهم، حيث تغيب 6 لاعبين لظروف مختلفة، منهم ثلاثة بسبب ارتباطهم بالمشاركة مع أنديتهم في دوري الشباب، في حين حضر التدريب اللاعب محمد عامر من غير مشاركة، لارتباطه بفترة التأهيل، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أخيرا، ومن المقرر أن ينضم إلى التدريب الأربعاء المقبل.

تدريبات صباحية ومسائية

وقد أكد مدير المنتخب الأول فهد الهاجري، أن برنامج تدريب المنتخب محليا سيكون على فترتين يوميا؛ صباحية على صالة الاتحاد بالدعية، ومسائية على صالة الشيخ سعد العبدالله بصباح السالم، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وذكر الهاجري أن "وفد (الأزرق) سيغادر البلاد السبت المقبل إلى مونتينغرو، لخوض المرحلة الأولى من معسكره التدريبي الخارجي، الذي سيستمر 15 يوما تقريبا يلعب خلاله 4 مباريات، بواقع مباراتين مع منتخب مونتينيغرو ومباراتين مع منتخب كوسوفو".

ولفت إلى أن المنتخب يغادر بعد ذلك إلى مقدونيا، لاستكمال المعسكر هناك لمدة 5 أيام يلعب خلالها مباراتين تجريبيتين مع منتخبها الوطني، ثم يعود وفد المنتخب إلى البلاد في 31 الجاري، للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الخليجية المجمعة التي ستبدأ 4 يناير المقبل.

● محمد عبدالعزيز

خطة الاتحاد تجهيز منتخب قوي قادر على العودة إلى منصات التتويج .... العدواني