صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حركة تنقلات بين الفنانين وشركات الإنتاج قبل «رمضان»

تسببت التغييرات المتعددة في شركات الإنتاج الفني خلال الفترة الماضية في حدوث ارتباك بخريطة الأعمال الدرامية التي يجري تحضيرها والعمل على عرضها في رمضان 2022، خاصة أن المسلسلات الدرامية الطويلة التي يفترض أن تعرض خلال الفترة المقبلة لم يتم الانتهاء من تحضيراتها، نتيجة سياسات إعادة الهيكلة والمراجعة التي حدثت في السوق المصري بعد شهر رمضان لتقييم الإيجابيات والسلبيات والبحث عن الطرق المثلى لاستغلال الأعمال الدرامية.

للمرة الأولى تتعاقد النجمة غادة عبدالرازق مع شركة الجابري لتقديم مسلسلها الدرامي الرمضاني، بعد أن كانت تابعة أخيرا لـ "الصباح إخوان"، حيث تستعد عبدالرازق حاليا لمسلسل باسم السكّة العوجة، من تأليف حسان دهشان ومن إخراج محمد أسامة، للعرض على شاشة MBC. ويعد هذا العمل طفرة في علاقات الفنانين مع المنتجين، حيث إن الشركة الجديدة التي تعاقدت معها غادة تعرض أعمالها على أشهر القنوات المصرية التي كانت مسلسلات غادة بعيدة عنها تماما طوال السنوات الماضية.

منة شلبي

وبعيدا عن شركة العدل غروب التي كانت بيتا للنجمة منة شلبي في مسلسلاتها الرمضانية الأخيرة، تعاقدت شلبي على تقديم مسلسلها الرمضاني الجديد الذي تخرجه كاملة أبو ذكري مع المنتج صادق الصباح، للعرض على شاشة قنوات MBC، حيث تبدأ التصوير خلال أيام قليلة بعد انتهاء كل التحضيرات، ومن المقرر أن يتم التصوير داخل لبنان وبعض المشاهد في مصر، والمسلسل الجديد من تأليف محمد هشام عبية، الذي تعاون مع منة في مسلسلها السابق في كل أسبوع يوم جمعة.

محمد رمضان

ويتعاون محمد رمضان للمرة الأولى في مشواره الفني مع المنتج محمد السعدي وشركته ميديا هب، من خلال المسلسل الرمضاني الجديد مشوار لحد هناك، من إخراج المخرج الكبير محمد ياسين الذي أعد الخريطة النهائية لتصوير المسلسل نهاية الشهر الجاري للحاق بعرضه خلال الموسم الرمضاني، والمسلسل من تأليف محمد فريد، ويأتي تعاون رمضان مع السعدي بعد التعاون المتكرر مع "العدل غروب" والمنتج تامر مرسي خلال السنوات الماضية.

ومع المنتج نفسه، وللمرة الأولى، تشارك الفنانة دينا الشربيني في مسلسل "مشوار لحد هناك"، بعد أن عرضت كل أعمالها الرمضاني الأخيرة على شاشة MBC، ومن إنتاج المنتج محمد مشيش، حيث قررت خوض التجربة للمرة الأولى مع منتج جديد.


مصطفى شعبان

وغيّر الفنان مصطفى شعبان من وجهته تماما، حيث قرر التعاقد على مسلسل رمضاني القادم بعيدا تماما عن شبكة MBC والمنتج صادق الصباح منتج أعماله السابقة، حيث تعاقد على مسلسل "أنا وهي وهم" من إنتاج شركة الباتروس للمنتج كامل أبو علي، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للعرض على قنواتها، ليصبح جاهزا قبل شهر رمضان، حيث انتهى أخيرا من الإعداد البدني اللازم للمسلسل. وقد كتبت الحلقات حاليا من خلال فريق كتابة مكون من 3 كتاب.

من ناحيتها، اتجهت الفنانة حنان مطاوع للمنتج ممدوح شاهين لتقديم مسلسلها الجديد "ورد" خلال رمضان المقبل، بعد تعثّر الشركة السابقة التي أجلت المسلسل من العام الماضي، حيث دخل المنتج الجديد ليسجل تعاونا جديدا مع مطاوع، بعد أن كانت أخيرا في أعمال شركة سينرجي، بينما ينتج ممدوح شاهين مسلسلا جديدا للفنان ماجد المصري خلال رمضان باسم "بابلو" أيضا، بعد أن كان موجودا في أعمال شركة سينرجي خلال السنوات الماضية، ويقدم العمل الجديد مع منتجه الجديد في بطولته الأولى معه، ويبدأ التصوير خلال أيام قليلة.

مي كساب

وبعيدا عن شبكة MBC، تعاقدت الفنانة مي كساب مع المنتجة مها سليم للمرة الأولى في الأعمال الرمضانية، من أجل تقديم مسلسل من 15 حلقة للعرض خلال الموسم الرمضاني القادم بشكل اجتماعي كوميدي.

في المقابل، حافظ عدد من الفنانين على ولائهم للمنتجين القدامى الذين شاركوهم نجاحاتهم خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم الفنانة يسرا والفنانة نيللي كريم، صاحبتا أكثر عدد من التعاون المتكرر مع شركة العدل غروب في الأعمال الرمضانية من خلال مسلسلين جديدين جار التحضير لهما للتصوير الشهر القادم، وكذلك الفنان أحمد عز وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز المستمرون خلال رمضان مع "سينرجي" أيضا، كما توجد منى زكي مع "ميديا هب" للعام الثاني على التوالي أيضا.

محمد قدري