ماذا يريد المواطن؟

نشر في 03-12-2021
آخر تحديث 03-12-2021 | 00:00
 محمد العويصي ما يريده المواطن من حكومته "الرشيدة" هو أن توفر له سكنا مناسبا ملائما عندما يتزوج أسوة ببعض الدول الخليجية، ولكي لا ترهقه الإيجارات التي تلتهم ثلث راتبه الشهري، كما يريد المواطن من الحكومة تعليماً ممتازاً، فتعليمنا الحالي للأسف "سيئ" ومستوى جامعتنا لا يبشر بخير، لذا يجب الاهتمام أولاً بالتعليم واختيار معلمين أكفاء، ومناهج حديثة تواكب العصر يستفيد منها المتعلم في حياته، إضافة إلى مبنى مدرسة مجهز بكل وسائل التعليم والترفيه.

وبالمناسبة يشتكي أغلب أولياء الأمور من عدم وجود أماكن ترفيهية لأطفالهم، مثلما كان في السابق أيام المدينة الترفيهية، ومتنزه الشعب، ويوم البحار، فللأسف كل هذه الأماكن هدمت ولم توفر الحكومة بديلا لها حتى الآن.

كما يطالب المواطن البسيط حكومته الرشيدة بالاهتمام بالشوارع، بأن تضع إسفلتا ممتازا لا يتطاير حصاه عند نزول المطر وصيانة للشوارع من الحفريات التي أتلفت السيارات، كما يطالب وزارة الصحة بالاهتمام والعناية أكثر بالمرضى وتوفير أسرّة لهم في المستشفيات وتقليل مدة المواعيد التي تمتد أشهراً في بعض الأحيان.

هذه بعض هموم المواطن الكويتي، وباستطاعة حكومتنا توفير كل هذه الطلبات التي ذكرتها آنفا من أجل راحة المواطن وسلامته وسعادته، فهل وصلت رسالتي إلى حكومتنا الموقرة؟ آمل ذلك.

● محمد العويصي

back to top