تصاعد تذبذبات الدولار مقابل اليورو بسبب المخاوف من «أوميكرون»

نشر في 02-12-2021
آخر تحديث 02-12-2021 | 00:00
اليورو
اليورو
ارتفع سعر الدولار قليلاً، أمس، مع تزايد تذبذبه أمام اليورو إلى أعلى مستوياته هذا العام، بسبب المخاوف المتعلقة بأوميكرون المتحور الجديد من فيروس كورونا.

وارتفع مؤشر الدولار 0.03 في المئة إلى 95.997، بعد أن سجل أقوى أداء شهري منذ يونيو، رغم الاضطرابات الناجمة عن انتشار أوميكرون.

وبلغت تذبذبات الدولار مقابل اليورو أعلى مستوياتها هذا العام، مع ارتفاع العملة الأوروبية الموحدة إلى أعلى مستوياته في أسبوعين الثلاثاء، قبل أن يتراجع مع ارتفاع الدولار. وأشار جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي)، إلى أن البنك قد يسرع من وتيرة تقليص برنامج شراء السندات خلال اجتماعه هذا الشهر، وأبلغ المشرعين بأن الوقت قد حان للتخلي عن وصف ضغوط الأسعار بالمؤقتة. وهبط اليورو 0.1 في المئة إلى 1.1325 دولار.

وكانت تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا، الثلاثاء، بأنه من المرجح أن تكون اللقاحات الحالية المضادة لـ"كوفيد-19" أقل فاعلية في مواجهة المتحور أوميكرون، مقارنة بالسلالات المتحورة السابقة، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على الأصول الاستثمارية الأكثر أمانا.

وارتفع سعر الجنيه الإسترليني 0.15 في المئة إلى 1.3318 دولار بالتعاملات المبكرة في لندن، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر الماضي، أمس الأول، فيما يعكس المخاوف المتعلقة بمدى فاعلية اللقاحات في مواجهة المتحور الجديد.

back to top