بدر الحميدي لمحمد الفارس : ما جودة الوقود الموزع على مشغلي الحافلات؟

نشر في 30-11-2021
آخر تحديث 30-11-2021 | 00:00
النائب بدر الحميدي
النائب بدر الحميدي
وجه النائب بدر الحميدي سؤالا إلى وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، قال فيه: "تعد وسائل النقل العام واحدة من العوامل المؤثرة في الإنتاج الاقتصادي والاجتماعي، وتمثل شبكة الطرق المستخدمة عليها وسائل النقل العام أحد عوامل الانبعاث الحراري والتلوث البيئي الناجم عن غازات عوادم السيارات".

وأضاف الحميدي أنه "لما كان الملاحظ تكدس الطرق العامة بمركبات وباصات النقل العام، والتي يسير الغالب منها خلوا من الركاب إلا القليل، مع تنوع ماركاتها وأحجامها، مما يثير التساؤل حول جدوى هذا الكم منها بما تمثله من ازدحام مروري بسبب شغل في بعض قطاعات النقل دون حل منها الغاية وهي الاستخدام البديل للسيارات الخاصة".

وتابع: "بناء على ما تقدم وما لوحظ، فضلا عن قلة مستخدمي باصات النقل العام، إضافة إلى الانبعاث الغازي من عوادم معظمها نتيجة استخدام السولار بديلا عن مشتقات البنزين المعالج خلوا من مادة الرصاص بما ينجم عن استخدامه من التلوث البيئي الذي تشهده البلاد، إلى أن وصل كملاحظة من بعض الهيئات العالمية بوصول الكويت إلى حد الخطر في التلوث البيئي، فما جودة الوقود الموزع على مشغلي الباصات؟ وما خطوات تطوير الجودة لتحسن الانبعاثات؟".

back to top