صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4939

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

11 مرشحاً يتنافسون على انتخابات «تدريس التطبيقي» غداً الاثنين

العنزي لـ «الجريدة»: لاختيار 6 أعضاء هيئة تدريس في ثلاثة كليات

تنطلق غداً الاثنين انتخابات الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء الهيئة التدريسية للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام النقابي 2021-2023 في ظل تنافس 11 مرشحاً على 3 كليات تطبيقية «التربية الأساسية، الدراسات التكنولوجية، الدراسات التجارية»، بمشاركة 890 عضو هيئة تدريس يحق لهم التصويت في العرس الأكاديمي.

وقال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدرس في الكليات التطبيقية د. يوسف العنزي في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، أن الانتخابات تعقد لاختيار 6 أعضاء هيئة تدريس في ثلاثة كليات، لافتاً إلى أن هناك 5 مرشحين يتنافسون على مقاعد كلية التربية الأساسية، وهم: د. أيمن الحبشي، د. جنان الحربي، ود. حسين الهدبا، ومدالله العنزي ود. عبدالرحمن الدويلة.


ويحق لـ434 عضو هيئة تدريس لهم المشاركة في التصويت بالكلية، وأما في كلية الدراسات التجارية يتنافس عليها 3 مرشحين وهم «د. خالد الصيفي، أ. خليفة الخليفة، وأ. طارق بن غيث» ويحق لـ233 عضو هيئة تدريس يحق لهم المشاركة في التصويت بالكلية، بينما هناك 3 مرشحين على كلية الدراسات التكنولوجية هم: د. أحمد خلفان، ود. عدنان العنزي، ود. مشعل الشريدة، ويحق لـ223 عضو هيئة تدريس يحق لهم المشاركة في الانتخابات.

ودعا العنزي أعضاء هيئة التدريس إلى المشاركة لاختيار ممثليهم في الرابطة، متمنياً التوفيق والسداد لهم.

من جانبه، قال مرشح رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية عضو هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مدالله سويدان، في تصريح صحافي أمس، أن انضمام كليات التطبيقي ضمن قانون الجامعات الحكومية من أهم مطالبنا، وتعديل كادر أعضاء هيئة التدريس الذي مر عليه أكثر من 17 عاماً دون أي تغيير، بالإضافة إلى ضرورة تعديل تشكيل مجلس إدارة التطبيقي لضم عمداء الكليات ومديري المعاهد ضمن أعضاء مجلس الإدارة، وضرورة ضم الهيئة لوزارة التعليم العالي مرة اخرى.