صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4942

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إعادة طرح مشروع الصرف الصحي في المطلاع

  • 29-11-2021

دعت وزارة الأشغال العامة الشركات إلى تقديم عطاءات بحلول 28 ديسمبر المقبل لعقد بناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في جنوب المطلاع، في محافظة الجهراء. وسيكون لهذه المحطة القدرة على معالجة 400000 متر مكعب من المياه يوميا (سم/ يوم).

وبحسب "ميد" تبلغ ميزانية المحطة التقديرية 175 مليون دينار (582 مليون دولار). ويتضمن المشروع صهاريج عازلة تحت الأرض بسعة 50 ألف متر مكعب، ومحطة تفريغ صهاريج بنفس السعة.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الفائز ببناء شبكة مياه الصرف الصحي المعالجة من الخزانات في محطة معالجة المطلاع إلى شبكات الري في مدينة المطلاع، وخط مياه بطول 40 كيلومترا من خزانات معالجة مياه الصرف الصحي في "المطلاع" إلى محمية الطيور بها.


يشار الى انه تم طرح العطاء لأول مرة العام الماضي، ولكن تم إلغاؤه لاحقا. وأفادت "ميد" في يوليو بأن الكويت تدرس إعادة تجديد العقد، وتلقت "الأشغال" أربعة عطاءات للعقد في يناير، بينما كانت الكويت مغلقة بسبب جائحة "Covid-19".

وتقدمت كل من شركة المقاولون العرب- عثمان أحمد عثمان وشركاه (مصر)، وشركة هندسة البناء الحكومية الصينية، وكوزو توبلو كونوت (تركيا)، ومحمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده للتجارة العامة (الكويت).

وأدى الإغلاق الى الحد من استجابة "الأشغال" لطلبات التوضيح اللاحقة التي قدمها مقدمو العروض، حسبما قال مصدر مطلع على المشروع لـ "ميد" في يوليو الماضي.