السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول أفريقية

نشر في 28-11-2021 | 11:46
آخر تحديث 28-11-2021 | 11:46
السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول أفريقية
السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول أفريقية
أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم انه تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة من دول مالاوي وزامبيا ومدغشقر وأنغولا وسيشل وموريشيوس وجزر القمر والمغادرة إليها مؤقتاً لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد».

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية في بيان أنه تقرر كذلك تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين من القادمين مباشرة أو غير مباشرة من الدول المشار إليها فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأشار إلى أنه يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة خمسة أيام على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول بمن في ذلك مواطنو المملكة بغض النظر عن حالة التحصين

وشدد المصدر على أنه يلزم من دخل إلى المملكة قادماً من تلك الدول أو الدول المعلن عنها سابقاً أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر الجاري أن يكون لديه نتيجة سلبية لفحص «بي سي ار» للفيروس قام بإجرائه بعد وصوله إلى المملكة، مبيناً أن ذلك يأتي إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم مؤقتاً من بعض الدول إلى المملكة لأسباب تتعلق بتفشي فيروس كورونا.

وأضاف أن ذلك أيضاً بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا «أوميكرون» في عدد من الدول ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً مع تحذير المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت يوم الجمعة الماضي تعليق الرحلات الجوية من 7 دول أفريقية هي جنوب إفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني وإليها لأسباب تتعلق بتفشي جائحة لفيروس «كوفيد 19».

back to top