صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جامعة الكويت: تخريج كوادر بشرية مؤهلة لسوق العمل

احتفلت بمرور 55 عاماً على افتتاح الحرم الدراسي

  • 28-11-2021

أكد الأمين العام لجامعة الكويت، المتحدث الرسمي باسم الجامعة، د. مرضي العياش، أن الجامعة ساهمت في تخريج العديد من الكوادر البشرية المتسلحة بالعلم والمؤهلة لسوق العمل لتسهم في نشأة وطن ناهض بسواعد أبنائه ليرتقوا به في المحافل الدولية.

وقال العياش، في تصريح أمس، بمناسبة مرور 55 عاما على افتتاح الجامعة، «إن هذه المناسبة جاءت بالتزامن مع عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، بعد انقطاع لنحو عام ونصف العام جراء جائحة كورونا»، لافتا إلى أن هذه العودة شهدت استئناف الانتخابات والمشاركات الطلابية في المؤتمرات والمناظرات والإسهام بالابتكارات العلمية لتحقيق رسالة الجامعة التي تطمح لإعداد ثروة بشرية متميزة بمعرفتها تفي باحتياجات الدولة التنموية، وتواكب متطلبات العصر الحديث.


وأفاد بأن جامعة الكويت ركزت منذ إنشائها على التعليم المتميز والبحث العلمي الأكاديمي، الى جانب تقديم الخدمة المجتمعية وإعداد الكوادر الوطنية لدعم النهضة التي يعول عليها الوطن في تطوّره ورفعة شأنه.

وأكد العياش أن الجامعة حريصة على تحسين جودة التعليم الجامعي والبحث العلمي، باعتبارهما الركيزتين الأساسيتين لضمان الازدهار والتقدم والارتقاء بالمجتمع، إضافة إلى دعم الطلبة والخريجين وتنمية مهاراتهم ودعم وتطوير منظومة التعليم والتعلم والبحث العلمي والأنشطة العلمية.