«بيتك» يدعم إنشاء أول منصة Carbon Offset في الكويت

للحد من الانبعاثات الكربونية في إطار الاستدامة

نشر في 28-11-2021
آخر تحديث 28-11-2021 | 00:00
فهد السعد متوسطاً شبيب العجمي وخالد الوقيان
فهد السعد متوسطاً شبيب العجمي وخالد الوقيان
أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) توقيع شراكة استراتيجية مع مبادرة سدرة وفريق حلم أخضر التطوعي، والتي تأتي تحت مظلة حملة "KFH is Green" وجهوده لحماية البيئة، والدعوة إلى تشجير وتخضير الكويت، في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية.

وتهدف الشراكة الاستراتيجية إلى التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والزراعة، وتتضمن أنشطة ومشروعات بيئية عدة في مجال التشجير والحد من الانبعاثات الكربونية، وتمثل توحيدا للجهود الرامية إلى زيادة المساحات الخضراء في الكويت، وتشجيع المبادرات الصديقة للبيئة، إضافة إلى أنه من خلال هذا النوع من مبادرات المسؤولية الاجتماعية، يمكن لـ "بيتك" أن يدعم أهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي وضعتها الأمم المتحدة، وتماشيا مع رؤية الكويت 2035.

وقال مساعد مدير العلاقات العامة وإدارة الفعاليات في "بيتك" فهد السعد: "تشكل هذه الاتفاقية جزءا لا يتجزأ من استراتيجية بيتك الهادفة الى المضي قدما في جهود تحقيق أثر مستدام للمساهمات والمبادرات المجتمعية التي تعكس اهتمام البنك تجاه مختلف القضايا لاسيما البيئية، ومن خلال هذه المبادرات نسعى إلى أن يكون بيتك داعما أساسيا للحفاظ على بيئة الكويت وتعزيز الثقافة البيئية لدى أفراد المجتمع وتشجيعهم على حمايتها".

من جانبه، ذكر رئيس فريق حلم أخضر التطوعي شبيب العجمي: "تم توقيع الشراكة الاستراتيجية مع بيتك لدعم التنوع البيولوجي في الكويت، وزيادة زراعة الأشجار البرية في المحميات الطبيعية، ونشكر بيتك على هذه المبادرة، ونسأل للجميع التوفيق والنجاح".

وأعرب مؤسس مبادرة سدرة خالد الوقيان عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة الاستراتيجية مع "بيتك"، مضيفا أنه "من خلال هذه الشراكة سننشئ أول منصة Carbon Offset في الكويت، والتي عن طريقها سيتم الحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق التشجير في بادئ الأمر، ثم ستتبعها مشاريع بيئية أخرى مستقبلية".

وتعد منصة Carbon Offset، التي صممتها "سدرة"، مركزا لتسهيل زراعة الأشجار، من خلال إتاحة الفرصة أمام الجميع أفرادا ومؤسسات على حد سواء للمشاركة فيها.

وتتويجا للشراكة الاستراتيجية بين "بيتك" و"سدرة" وفريق حلم أخضر، يشارك "بيتك" في دعم المرحلة الأولى من المشروع التي تتألف من زراعة 500 شجرة والعناية بها لمدة 3 سنوات، وهو متوسط فترة العناية اللازمة بالشجرة لتصبح بعدها مكتفية ذاتيا.

ويهدف "بيتك" إلى مواصلة المزيد من الجهود خلال المراحل المقبلة لزراعة المزيد من الأشجار وتنظيم المبادرات المشابهة، وفي هذا الصدد، دعا موظفيه إلى جانب فريقه التطوعي إلى المشاركة في حملة زراعة الأشجار في محمية العبدلي التي حددتها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

الجدير بالذكر أن "بيتك" شارك مؤخرا مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة ومحافظة العاصمة في دعم حملة تشجير وتخضير مناطق الكويت للموسم الزراعي 2021-2022، وتمثل الشراكة جزءا من حملة تشجير وتخضير مناطق الكويت.

back to top