«الإطفاء» تدعو لاتخاذ تدابير الأمن والسلامة عند استخدام الفحم بالأماكن المغلقة

أنذرت 7 مخازن بالغلق الإداري

نشر في 25-11-2021 | 14:05
آخر تحديث 25-11-2021 | 14:05
مواقد الفحم
مواقد الفحم
دعت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام المواطنين والمقيمين الى توخي الحيطة والحذر عند استخدام الفحم أو الخشب أو مدفأة الغاز أو الكيروسين للتدفئة بالمنازل والمخيمات والمزارع والمنتزهات بالأماكن المغلقة، موضحة أن انبعاث غاز أول أكسيد الكربون السام الناتج عن الاحتراق في المكان المغلق يتسبب في حصول حالات الاختناق والتسمم أو الإصابة أو الوفاة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، العقيد محمد الغريب، إننا في كل عام نتعامل مع حالات إصابات أو وفيات تسبب بها استخدام الفحم أو الخشب أو الغاز نتيجة لعدم التقيد بالطرق الآمنة لاستخدام هذه الوسائل بعد إشعالها ووضعها في الأماكن المغلقة، بل وما يزيد من احتمالية التعرض لهذه النوعية من الحوادث استخدامها أثناء فترة النوم. وأكد أن إدارة العلاقات العامة والإعلام تشدد على أهمية اتخاذ تدابير الوقاية اللازمة عند إشعال الفحم، والحرص على اقتناء مطفأة حريق، مع تهوية المكان للسماح بدخول الهواء المتجدد لعدم التعرّض للاختناق بالغازات السامة.

من جهة أخرى، وجّه قطاع الوقاية في قوة الإطفاء العام إنذارات لـ 7 مخازن بالغلق الإداري، لمخالفتها اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق. ونفّذ القطاع حملة تفتيشية على منطقة العارضية الصناعية، صباح أمس، أسفرت عن توجيه الإنذارات، والتأكيد أن الحملات مستمرة في جميع المناطق لتحقيق الأمن المجتمعي، وتوفير السلامة والوقاية من الحريق للمواطنين والمقيمين.

back to top