الساير: تنسيق البرامج الإغاثية وآليات التعاون مع «فاو»

الواعر ثمّن جهود الكويت لمساعدة متضرري الكوارث في العالم

نشر في 23-11-2021 | 17:45
آخر تحديث 23-11-2021 | 17:45
وفد الفاو خلال اجتماعه بممثلي جمعية الهلال الأحمر في مقر الجمعية
وفد الفاو خلال اجتماعه بممثلي جمعية الهلال الأحمر في مقر الجمعية
أكد المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، الممثل الإقليمي لإقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، عبدالحكيم الواعر، أهمية الجهود التي تقوم بها الكويت لتحسين الأوضاع الإنسانية للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية.

وأثنى الواعر، في تصريح صحافي أمس، عقب لقائه والوفد المرافق رئيس مجلس إدارة جمعـــــية الهــــــــلال الأحمـــــر د. هلال الساير على دور الجمعية في مجال تحسين أوضاع المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو الأزمات الإنسانية.

وقال إنهم يتابعون بفخر وتقدير البرامج الإنسانية والمشاريع التنموية التي تنفذها "الهلال الأحمر" في المجالات كافة لمصلحة المتضررين والمحتاجين وحرصها على توفير سبل الحياة الكريمة لهم.

من جانبه، رحب الساير بالشراكة الإنسانية التي تجمع "الهلال الأحمر" من المنظمات الإنسانية لخدمة الانسان.

وقال إن اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية التنموية في دول العالم المحتاجة كافة، وسبل تعزيز التعاون بين منظمة الأغذية والزراعة والهلال الأحمر الكويتي.

واضاف أنه تم خلال اللقاء بحث مجالات تعزيز الشراكة الإنسانية بين الهلال الأحمر والـ "فاو" والعمل وتنسيق البرامج والأنشطة الإغاثية والتنموية في المناطق، وتطوير آليات التعاون والاستفادة القصوى من المزايا المتوافرة لديهما داخل الميدان.

وذكر أن الاجتماع بحث تبادل الخبرات والمعلومات بما يخدم أهدافهما المشتركة ويحقق تطلعاتهما في تحسين الحياة للمحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية.

واستعرض الساير خلال اللقاء الأعمال الإنسانية والاغاثية التي تقدمها الجمعية داخل الكويت وخارجها، انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات، معربا عن سعادته بزيارة ممثل الـ "فاو" والوفد المرافق لمقر الجمعية والاطلاع عن كثب على الجهود التي تقوم بها.

back to top