7 أفلام جديدة في السينما قبل نهاية 2021

نشر في 23-11-2021
آخر تحديث 23-11-2021 | 00:00
ملصق «أهل الكهف»
ملصق «أهل الكهف»
يواصل صناع السينما طرح أعمالهم الجديدة بشكل متتال قبل نهاية العام الحالي، فيما تتميز الأفلام المطروحة بأنها محدودة التكلفة نسبياً، لكنها تحظى بمشاركة عدد كبير من الفنانين.

أبرز هذه الأفلام "سعاد" للمخرجة أيتن أمين، الذي يمثل مصر في تصفيات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، وهو الفيلم الذي شارك في مهرجان "كان"، حيث يفترض أن تطلق الشركة المنتجة له حملته الدعائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وينطلق اليوم عرض فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، والذي يشارك في بطولته: فتحي عبدالوهاب، وغادة عادل، وصلاح عبدالله، وجميلة عوض، ونجلاء بدر، وأحمد خالد صالح، وكريم عفيفي، وتدور أحداثه في إطار يوم واحد داخل إحدى المحاكم.

ويشهد منتصف الشهر المقبل طرح فيلمين أولهما "ريتسا" لمحمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وعائشة بن أحمد، وأمير المصري، والثاني هو "برا المنهج" لماجد الكدواني، الذي سيعرض في ختام مهرجان "البحر الأحمر" السينمائي، حيث تستقبله الصالات المصرية بالتزامن مع عرضه في المهرجان.

كما يعرض فيلما "قمر 14" لخالد النبوي وشيرين رضا، و"الكاهن" لدرة وإياد نصار نهاية ديسمبر، حيث تدور أحداث الفيلم حول صحافية تعاني اضطرابات زوجها النفسية، بالإضافة إلى فيلم "ليلة العيد"، الذي تدور أحداثه حول قضايا عدة مرتبطة بالمرأة، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم يسرا، وعبير صبري، وريهام عبدالغفور.

ومن المقرر أن يطرح في الأسبوع الثالث من ديسمبر فيلم "أهل الكهف"، الذي يشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم غادة عادل، وخالد النبوي، ومحمد ممدوح، ويخرجه عمرو عرفة، وهو واحد من الأفلام التي يراهن عليها لتحقيق إيرادات كبيرة.

هيثم عسران

back to top