اليوسف يبحث مع «فاو» الأمن الغذائي وبرامج تنميته

نشر في 21-11-2021 | 15:57
آخر تحديث 21-11-2021 | 15:57
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
بحث المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد يوسف الصباح مع وفد من خبراء منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو» مواضيع تخص الأمن الغذائي والبرامج المقترحة لتنميتها وسبل تذليل المعوقات والعراقيل التي تحول دون تحقيقه.

جاء ذلك في بيان صحفي اليوم الأحد عقب استقبال الشيخ محمد اليوسف المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا بـ «فاو» الدكتور عبدالحكيم الواعر والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء الذي حضره فريق من كبار المسؤولين بالهيئة الاستعدادات التي وفرتها دولة الكويت لإنجاح مهام الخبراء الذين سيقومون بزيارات عمل ميدانية داخل الكويت خلال الفترة القادمة تتضمن مزارع الثروة النباتية والحيوانية والاطلاع على مواقع العمل للوقوف على آخر المستجدات وكذلك توفير البيانات والاحصائيات اللازمة للبرامج المشتركة بين الهيئة ومنظمة الفاو الخاصة بتطوير القطاع الزراعي والحيواني والسمكي في البلاد.

وأكد الشيخ محمد اليوسف خلال اللقاء أهمية التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية لما له من دور أساسي وفعّال في عملية التنمية الزراعية على أن يشمل التدريب النواحي الإدارية والتنفيذية بجانب النواحي الفنية.

كما تم التباحث والتنسيق حول مذكرة التفاهم بشأن مكتب المنظمة الدائم بدولة الكويت.

وأعرب الوفد عن خالص تقديره للكويت لما تقدمه من دعم كامل وفعّال لبرامج وخطط وسياسة المنظمة والتي تهدف في المقام الأول إلى التنمية الزراعية المستدامة في كافة الدول وخصوصاً العربية منها.

وضم وفد «فاو» الزائر إلى جانب المدير العام المساعد كلاً من منسق المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون في الخليج واليمن وممثل المنظمة في دولة الإمارات دينو فرانشيسكوتي والمستشار الإقليمي كيان الجاف ومسؤول الشراكة بالمكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي أشرف حمودة.

back to top