8 كليات تتنافس في انتخابات «الجمعيات العلمية» الأسبوع الجاري

• «الحقوق» و«العلوم الاجتماعية» اليوم... و«العمارة» الخميس
• تزكية قائمة «التآلف» في انتخابات «الآداب» بعد غياب «المستقلة»

نشر في 21-11-2021
آخر تحديث 21-11-2021 | 00:00
صورة أرشيفية لانتخابات الطلبة في موقع الشويخ
صورة أرشيفية لانتخابات الطلبة في موقع الشويخ
يشهد الأسبوع الجاري تنافسا في 8 كليات بجامعة الكويت في انتخابات الجمعيات العلمية للعام النقابي 2021/2022، والتي تبدأ اليوم بكليتي الحقوق والعلوم الاجتماعية، وسط منافسة طلابية ملحوظة، وخصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي كلية الحقوق، التي تشهد تنافسا بين قائمتي "المستقلة" و"المتحدون"، تسعى الأولى للحفاظ على مقاعد الهيئة الادارية بعد فوزها في الانتخابات الأخيرة بفارق كبير، حيث حصلت على 1082 مقابل 871 صوتا لمنافستها.

أما في انتخابات "العلوم الاجتماعية"، التي تسيطر فيها القائمة الاجتماعية منذ سنوات، وتسعى للمحافظة على تمركزها وسط محاولات "المستقلة" دون جدوى، حيث فازت الأولى في الانتخابات الاخيرة بفارق 384، بنتيجة 902 صوت مقابل 518.

ولأول مرة، تغيب المنافسات في انتخابات جمعية طلبة الآداب، حيث تمت تزكية قائمة التآلف الطلابي بعد غياب "المستقلة" وعدم ومشاركتها في هذه الانتخابات.

في السياق، ذكر عميد شؤون الطلبة بالوكالة، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات الطلابية د. سلمان العنزي، أن العملية الانتخابية مستمرة خلال الأسبوع الجاري، حيث تنطلق (اليوم) في كليتي الحقوق والعلوم الاجتماعية، تليها كلية العلوم الطبية المساعدة (غدا)، بينما يوم الثلاثاء ستكون في كليتي الشريعة والدراسات الإسلامية والعلوم الحياتية، والأربعاء بكليتي طب الأسنان والصحة العامة، بينما ستكون الخميس 25 الجاري في كلية العمارة، أما باقي الكليات التي لم يتم الإعلان عنها فبانتظار انتهاء تقاريرها المالية لفتح باب الاقتراع فيها.

● حمد العبدلي

back to top