رابطة الأدباء تفتتح بيت الشعر الكويتي

نشر في 19-11-2021
آخر تحديث 19-11-2021 | 00:00
تكريم الزعبي برابطة الأدباء
تكريم الزعبي برابطة الأدباء
افتتحت رابطة الأدباء الكويتيين بيت الشعر الكويتي بأمسية شعرية قدّمها الشاعر مشعل الزعبي، تحدث من خلالها عن ديوانه الشعري "لست منهم"، وبحضور باقة من المثقفين والشعراء والأدباء أعضاء الرابطة.

وأعرب الزعبي عن سعادته بالمشاركة في افتتاح بيت الشعر من خلال أبياته الشعرية وقصائده المتنوعة، كما أعرب عن فخره بحضور أعضاء الرابطة برئاسة الأمين العام د. خالد رمضان.

وأوضح أن ديوانه الشعري "لست منهم" هو الأول بالشعر الفصيح، كما أن له تجاربه بالشعر الشعبي، لكنه ارتأى أن يكون ديوانه الجديد توثيقا لتجربته في "الفصيح"، مضيفا أن ديوانه بالشعر الشعبي يحمل عنوان "عندي قمر".

ولمزيد من التنوع خلال الأمسية، ألقى الزعبي مجموعة متباينة من أبياته الشعرية، راحلا بين الفصحى والشعبي بانسيابية وتناغم ألهبا ذائقة محبي الشعر والأدب من الجمهور الحضور.

وأشار إلى أن خبرته تكونت من كتابات في مجال التاريخ والقانون، مما أثرى حصيلته الفكرية وحفز موهبته الشعرية لدخول عوالم جديدة، مشيرا إلى أنه يستعد لمشاركات شعرية قادمة في الدوحة، استكمالا لمسابقات لجنة شعائر الرسول، لكونه عضوا في لجنة التحكيم، ولفت إلى مشاركاته السابقة في المغرب وغيرها من البلدان العربية.

وعن تجربته بكتابة الشعر الغنائي أو الوطني قال: "لم يكن لي تعاون مع أي فنان حتى اليوم، إلا في بعض المناسبات الخاصة، وتجربتي التي تم إلقاء الضوء عليها كانت بعض القصائد الإنشادية التي قدّمتها مع الشيخ مشاري العفاسي".

مريم طباجة

back to top