أزرق الشباب يواجه العراق في «غرب آسيا» غداً

نشر في 19-11-2021
آخر تحديث 19-11-2021 | 00:05
منتخب الشباب
منتخب الشباب
يدشن منتخب الشباب تحت 19 سنة لكرة القدم مشواره في بطولة غرب آسيا، حينما يواجه المنتخب العراقي في الثامنة مساء غد، على استاد البصرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانب الأزرق منتخبات العراق والبحرين وفلسطين واليمن.

ويتأهل صاحب المركز الأول في جدول ترتيب المجموعتين للدور النهائي مباشرة، الأمر الذي يزيد صعوبة مهمة المنتخبات التسعة المشاركة. ويسبق مواجهة الأزرق مع العراق اللقاء الافتتاحي للبطولة الذي سيقام في الخامسة بين منتخبي فلسطين والبحرين، ولن يشارك المنتخب اليمني في الجولة الأولى.

واستعد الأزرق لبطولة غرب آسيا عبر معسكر في مدينة ازميت التركية أغسطس الماضي، تخللته 6 مواجهات مع عدة أندية، وأعقبته مباراتان تجريبيتان مع المنتخب الإماراتي في دبي، تبادل فيهما الفريقان الفوز بنتيجة 2-1، واختتم المنتحب مبارياته التجريبية بمواجهتي التضامن، التي انتهت بالتعادل 1-1، ثم فوزه على نادي الشباب 3-صفر.

في المقابل، استعد المنتخب العراقي من خلال معسكر تدريبي أقيم في تونس، ولعب خلاله الفريق عددا من المباريات التجريبية مع أندية تونسية، وتعد مباراة اليوم خارج نطاق التوقعات نظرا لصعوبتها، كما أن معلومات كل منهما عن الآخر محدودة جدا.

واتفق المدرب الإسباني للأزرق كارلس مارتينيز مع المدرب المساعد محمد الفيلكاوي على تأجيل التشكيل الأساسي حتى صباح يوم المباراة، لعدم الاستقرار على التشكيل حتى أمس، علما أن هناك توجها لإجراء تغييرات على التشكيل الأساسي في المباريات الأربع، بسبب ضيق الوقت الناتج عن قصر فترة الراحة.

واستدعى الجهاز الفني اللاعبين عبدالله العوضي المحترف في صفوف شيستر يونايتد، وسيد الإبراهيمي المحترف في صفوف ابيرو الإسباني.

حازم ماهر

back to top