«السكنية»: 3 خدمات جديدة عبر «سهل»

لجنة لتسلُّم صيانة أسفلت «أبوحليفة السكني»

نشر في 18-11-2021 | 14:21
آخر تحديث 18-11-2021 | 14:21
«السكنية» تعلن عن خدمات جديدة تقدمها في «سهل»
«السكنية» تعلن عن خدمات جديدة تقدمها في «سهل»
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إطلاق 3 خدمات إلكترونية جديدة عبر تطبيق "سهل" الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية.

وقال نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير والمتحدث باسم المؤسسة عمر الرويح في تصريح صحافي أمس إن الخدمات الجديدة هي طلب توثيق قسائم مع سداد وطلب توثيق بيوت مع سداد وطلب إعادة قيد ملف إسكاني ملغى.

وأضاف أن الخدمات الجديدة التي تم إطلاقها تأتي ضمن تسع خدمات تعمل المؤسسة على إضافتها تباعا في التطبيق، لافتا إلى أن هناك 93 ألف مواطن يستفيدون من خدمات المؤسسة الإلكترونية عبر تطبيق "سهل" والتي تمكنهم من متابعة كافة معاملاتهم.

وأكد استمرار "السكنية" في تطوير بنية الأنظمة الداخلية والخدمات الالكترونية للانتقال من مرحلة المعاملات الورقية إلى نظيرتها الرقمية الكلية سواء على مستوى الخدمات المقدمة في الموقع الالكتروني أو تطبيق "سهل".

وأشار إلى حرص المؤسسة على زيادة الخدمات الالكترونية عبر "سهل" لتسريع الدورة المستندية على المواطنين في تقديم طلباتهم ومعاملاتهم إلى جانب خدمات أخرى تقدمها المؤسسة ومنها خدمة الخط الساخن والخاصة بالرد على استفسارات المواطنين اليومية.

من جانبها، أصدرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية قراراً بشأن تشكيل لجنة الاستلام الابتدائي لاعمال إنشاء وإنجاز وصيانة الطبقة السطحية للأسفلت والبنود المرتبطة بها لمشروع مدينة أبوحليفة الإسكاني.

وقررت المؤسسة تشكيل اللجنة برئاسة مدير إدارة مشاريع المنطقة الرابعة وعضوية كل من مدير إدارة التخطيط ومدير إدارة ضبط الجودة والمهندس المقيم للمشروع، وممثل لوزارة الأشغال العامة، وممثل لوزارة الداخلية من الإدارة العامة للمرور، والمهندس خالد راشد.

ولفتت "السكنية" في القرار إلى عقد اجتماع اللجنة بمكاتب المؤسسة الكائنة في ضاحية صباح السالم 6 ديسمبر المقبل، وذلك للقيام بمعاينة الأعمال بغرض الاستلام الابتدائي، على أن ترفع اللجنة توصياتها لنائب المدير العام لشؤون التنفيذ.

محمد الجاسم

back to top