هاميلتون يشعل الصراع على لقب «الفورمولا1»

نشر في 16-11-2021
آخر تحديث 16-11-2021 | 00:02
 سائق مرسيدس بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون
سائق مرسيدس بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون
كشّر سائق مرسيدس بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون عن أنيابه وأشعل الصراع على اللقب في الأمتار الأخيرة من الموسم، وذلك بخروجه منتصراً من جائزة البرازيل الكبرى، الجولة التاسعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد امس الاول على حلبة إنترلاغوش، وذلك رغم انطلاقه من المركز العاشر.

وعلى غرار سباق السرعة "سبرينت" السبت الذي انطلق فيه من المركز الأخير قبل أن ينهيه خامساً، قدم هاميلتون أداء خارقاً، أمس الأول، وتجاوز غريمه سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بعد معركة شرسة، ليحقق فوزه السادس للموسم والـ101 في مسيرته.

وقلّص هاميلتون الفارق الذي يفصله عن المتصدر فيرستابن الى 14 نقطة قبل ثلاث جولات على ختام الموسم.

وبعدما كان الأسرع في التجارب الحرة الجمعة قبل أن يتم إقصاؤه بسبب عدم امتثال سيارته للوائح بخصوص الـ"دي آر إس" (الجناح الخلفي العلوي المتحرك) لأنه كان يفتح أكثر مما تسمح به اللوائح، حل هاميلتون خامساً في سباق السرعة "سبرينت" الذي انطلق فيه من المركز العشرين الأخير وأنهاه خامساً.

لكن البريطاني نفذ عقوبة أخرى على خط الانطلاق للسباق بإرجاعه خمسة مراكز بسبب تغيير محرك سيارته متجاوزًا العدد المسموح به في الموسم بحسب القوانين الجاري بها العمل، وانطلق من المركز العاشر من دون أن يمنعه ذلك من تكرار سيناريو السبت وشق طريقه الى الفوز بعد معركة شرسة مع فيرستابن الذي خضع في النهاية أمام ضغط بطل العالم واكتفى بالمركز الثاني بعدما فاز بالسباقين الماضيين.

وينتقل السائقون الآن الى المجهول مع خوضهما سباقين جديدين في قطر والسعودية في 21 الجاري و5 ديسمبر، قبل اختتام الموسم في أبوظبي في 12 منه.

back to top