كاظمة يلتقي القرين... والسالمية يصطدم بالقادسية في «ممتاز اليد»

نشر في 16-11-2021
آخر تحديث 16-11-2021 | 00:05
الاتحاد الكويتي لكرة اليد
الاتحاد الكويتي لكرة اليد
تقام اليوم مباراتان في افتتاح القسم الثاني "الجولة الثامنة" من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي في الـ 5:30 مساء مباراة كاظمة مع القرين، تليها في 7:30 مساء السالمية مع القادسية، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

في المباراة الأولى يتطلع كاظمة الثالث لفكّ الشراكة والارتقاء لوصافة الترتيب في حالة خسارة السماوي أمام القادسية، وذلك بتكرار الفوز على القرين القابع في قاع الترتيب من دون رصيد، والساعي للنهوض من كبوته وتعويض خسارته في القسم الأول.

وسيحاول مدرب البرتقالي، خالد غلوم، استغلال طموح لاعبيه لتعويض تعادله الأخير أمام السالمية، مرتكزاً إلى تألق معظم لاعبيه، خاصة التونسي بلال حمام والبحريني علي عبدالقادر وحارس المرمي المميز محمد متعب، الذي ساهم بشكل فعال في نتائج فريقه في الفترة الأخيرة، بينما سيعمل مدرب القرين التونسي حسني عاشور على تصحيح مسار فريقه والخروج من سلسلة الخسائر المتتالية.

السالمية والقادسية

وفي المباراة الثانية، يطمح السماوي الثاني بـ9 نقاط إلى تكرار فوزه على الأصفر، كما حدث في القسم الأول للدوري والابتعاد بالمركز الثاني، بينما يمنّي الأصفر (الرابع بفارق الأهداف عن كاظمة الثالث وبرقان الخامس ولكل منها 8 نقاط)، نفسه بترجمة التطور الملحوظ على مستواه أخيراً للثأر من السماوي والتقدم في جدول الترتيب.

وسيخوض السماوي اللقاء معتمداً على جماعية الأداء وتألق الثنائي التونسي محمد فراد وأنور بن عبدالله، بينما سيعتمد الأصفر على خبرة لاعبيه وأداء البحرينيين محمد حبيب وأحمد المقابي.

الدرجة الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، تجرى اليوم مباراتان على صالة الاتحاد ضمن الجولة الثامنة، حيث يلعب الـ5.30 مساء الصليبيخات الثاني بـ12 نقطة مع التضامن الخامس بـ6 نقاط، وفي 7.30 مساء يلتقي الجهراء السادس بـ6 نقاط مع النصر الثالث بـ8 نقاط.

محمد عبدالعزيز

back to top