بنك وربة يتيح لمساهميه الاكتتاب إلكترونياً

نشر في 16-11-2021
آخر تحديث 16-11-2021 | 00:00
الرئيس التنفيذي لبنك ـ«وربة» شاهين الغانم - الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة خلدون الطبطبائي
الرئيس التنفيذي لبنك ـ«وربة» شاهين الغانم - الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة خلدون الطبطبائي
أكد الغانم أن زيادة رأسمال «وربة» عامل مساعد لضخ استثمارات إضافية في تطوير بنية البنك الرقمية وبالتالي تقديم خدمات مصرفية رقمية عالية الجودة، وأيضا للتوسع الجغرافي.
إثر موافقة الجمعية العامة غير العادية، أعلن بنك وربة زيادة رأس المال بنسبة 26.984 في المئة، من 1.575.000.000 سهم (مليار وخمسمئة وخمسة وسبعون مليون سهم) إلى 2.000.000.000 سهم (مليارا سهم)، على أن تطرح هذه الأسهم الجديدة للاكتتاب العام وتخصص للمساهمين المقيدين بسجلات مساهمي البنك بتاريخ الإصدار، بحيث يكون قدر هذه الزيادة بواقع 425.000.000 سهم (أربعمئة وخمسة وعشرون مليون سهم)، وعلى أن تكون علاوة الإصدار لكل سهم 95 فلسا تضاف للقيمة الاسمية للسهم البالغة 100 فلس.

وأوضح البنك أنه يمكن الاكتتاب في زيادة رأس المال إلكترونياً لعدد 51.000 سهم أو أقل، حيث يتم السداد من خلال خدمة الدفع الإلكتروني K-net عبر اتباع خطوات بسيطة تتمحور بزيارة الرابط https://www.ipo.com.kw، حيث يقوم المكتتب بتسجيل الرقم المدني/ رقم السجل التجاري ليعمل النظام على تحديد أحقيته في الاكتتاب من عدمه، بعدها يعمل المكتتب على تسجيل عدد الأسهم المرغوب الاكتتاب بها، ومن ثم تسديد القيمة المالية عبر خدمة الدفع الإلكتروني.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«وربة» شاهين الغانم: «نتوقع إقبالا كثيفا على الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال، نسبة إلى الثقة الكبيرة التي يحصدها البنك بين أوساط المساهمين والعملاء، لذلك ارتأينا أن نتيح الاكتتاب إلكترونياً للمكتتبين، لتوفير الوقت والجهد عليهم، وهذا ما يتماشى مع استراتيجيتنا التنموية الهادفة إلى إيجاد حلول مرنة رقمية لجميع التعاملات المصرفية».

وأكد الغانم أن زيادة رأس المال عامل مساعد لضخ استثمارات إضافية في تطوير بنية البنك الرقمية، وبالتالي تقديم خدمات مصرفية رقمية عالية الجودة، وأيضا للتوسع الجغرافي عبر إنشاء وافتتاح أفرع جديدة عبر أرجاء الكويت.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة خلدون الطبطبائي عن سعادته لهذا التعاون المثمر بين «وربة» و»المقاصة»، مؤكداً حرص الشركة على توفير أحدث الخدمات الرقمية لمساهمي «وربة» من خلال نظام IPO Kuwait، والذي يتميز بالمرونة وسهولة الاستخدام.

وأضاف الطبطبائي: «نفتخر بالعلاقة العملية والاستراتيجية التي تربطنا مع (وربة)، وثقة البنك في خدمات الشركة، والتي تأتي نتيجة نجاح (المقاصة) في تطبيق استراتيجيتها نحو التحول الرقمي لخدماتها».

back to top