10.7 ملايين دينار أرباح شركة الكويت للتأمين في 9 أشهر

سامي شريف: نواصل سياسة متحفظة مع نجاحنا في إدارة التحديات

نشر في 15-11-2021
آخر تحديث 15-11-2021 | 00:00
الرئيس التنفيذي في شركة الكويت للتأمين سامي شريف
الرئيس التنفيذي في شركة الكويت للتأمين سامي شريف
كشفت شركة الكويت للتأمين عن تحقيق صافي ربح خلال الأشهر التسعة الأولى لهذا العام قدره 10.7 ملايين دينار، وبربحية 58 فلسا للسهم، مقابل 10.3 ملايين وبربحية 55.69 فلسا للسهم لنفس الفترة العام الماضي.

ولفتت إلى أن إجمالي الأقساط التي تم الاكتتاب بها للفترة الحالية بلغ 34.4 مليون دينار، مقابل 29.1 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي، بزيادة قدرها 5.3 ملايين دينار، وبنسبة تساوي 18 في المئة.

وذكرت أن صافي الربح التشغيلي للفترة الحالية بلغ 4.2 ملايين دينار، مقابل 3.2 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي، بزيادة مليون دينار وبنسبة تساوي 30 في المئة، لافتة إلى أن «صافي إيراد الاستثمار للفترة الحالية بلغ 7.3 ملايين دينار، مقابل 7.7 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي، رغم انخفاض توزيعات أرباح مساهماتنا وفوائد الودائع، لكن استطعنا تغطية هذا الانخفاض عن طريق زيادة الأرباح المحققة من عمليات التداول».

وقال الرئيس التنفيذي في «الكويت للتأمين» سامي شريف: «حققنا تلك النتائج التشغيلية حرصاً منا على الوفاء بالتزاماتنا تجاه المساهمين والعملاء، وما زلنا نواصل اتباع سياسة متحفظة مع استمرار نجاحنا في إدارة التحديات التي تواجهنا».

وأضاف شريف: «إلى جانب الأرباح والمبيعات، فإن الشهور التسعة كانت حافلة بالإنجازات، حيث تم تثبيت التصنيف الائتماني لشركتنا من وكالتَي AM Best وMoodys عند A- وA3 على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة».

وأشار إلى أن الشركة أطلقت وثيقة تأمين جديدة تحت مسمى «سايبر سيف» ضد أخطار الهجمات الإلكترونية، للحد من مضاعفات الهجوم الرقمي، الذي ينجم عنه توقف أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد شريف أن الشركة مستمرة وبقوة في خططها لمواكبة تطور خدمات التأمين تكنولوجياً، إذ قامت بقفزات نوعية بهذا الخصوص، وتقوم دائرة المعلوماتية بالشركة بإحداث تغييرات على المنظومة الحالية، والتي تساعد على التواصل مع العملاء، سواء على مستوى تلبية احتياجاتهم من ناحية المطالبات، أو تجديد التأمينات لهم.

back to top