الأزرق يواجه ليتوانيا لتحقيق فوز معنوي في «فيفا داي»

غونزاليس يغيّر طريقة اللعب والتشكيل

نشر في 15-11-2021
آخر تحديث 15-11-2021 | 00:03
لاعبو الأزرق في مباراة التشيك
لاعبو الأزرق في مباراة التشيك
يلتقي منتخبنا الوطني مع منتخب ليتوانيا في الثامنة من مساء اليوم، في «فيفا داي»، لمعالجة الجرح الذي تسببت فيه مباراة التشيك وخسارة الأزرق بنتيجة 0-7.
يحل منتخبنا الوطني لكرة القدم ضيفا على منتخب ليتوانيا، في الساعة الثامنة من مساء اليوم بتوقيت الكويت، على استاد الاتحاد الليتواني، في المباراة الدولية الودية ضمن "فيفا داي" للشهر الجاري.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الأزرق لخوض التصفيات التكميلية، التي تقام في يونيو المقبل بنظام التجمع، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الصين عام 2023.

ويسعى منتخبنا الوطني من خلال لقاء اليوم إلى تجميل صورته بعد الهزيمة القاسية، التي تعرض لها الفريق على يد منتخب التشيك في المباراة الدولية الودية، التي أقيمت مساء الخميس الماضي، بنتيجة ٧-٠.

الفرصة سانحة للفوز

وقد تكون الفرصة سانحة لتحقيق الفوز اليوم، من أجل العودة إلى طريق الانتصارات مجددا، نظرا لكون المنافس أحد أضعف منتخبات القارة الأوروبية حاليا، حيث إنه فاز في مباراة واحدة من أصل 12 مباراة خاضها في المباراة الأخيرة، في حين لقي الخسارة في 11 منها.

وكشف التدريب الأخير الذي خاضه الأزرق، أمس، عن تغيير الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس الخطة التي لعب بها أمام التشيك، بالاعتماد بشكل كلي وجزئي على الدفاع بشكل مُبالغ فيه، وهو الأمر الذي تسبب في الهزيمة، ليعتمد على أسلوب هجومي منذ بداية المباراة حتى نهايتها.

الاستقرار على التشكيل

وستنعكس طريقة تغيير اللعب على التشكيل، الذي سيخوض به الفريق المباراة، ولعب منتخبنا أمام التشيك بتشكيل يتكون من خالد الرشيدي لحراسة المرمى، وراشد الدوسري وفهد حمود وخالد صباح وحمد القلاف لخط الدفاع، ومهدي دشتي وفواز عايض العتيبي وحمد الحربي وناصر فالح وعيد الرشيدي لخط الوسط ويوسف الرشيدي لخط الهجوم.

وستكون أبرز التغييرات الدفع بيوسف الحقان أو عبدالعزيز ناجي، بدلا من خالد صباح في خط الدفاع، وبدر المطوع ومبارك الفنيني وسلطان العنزي وبندر بورسلي في خطي الوسط والهجوم، علماً بأن النية تتجه إلى عدم البدء بفواز عايض العتيبي ويوسف الرشيدي ومهدي دشتي وناصر فالح.

وقرر الجهاز الفني حسم أمر التشكيل قبل المباراة بساعات قليلة، تحسبا لأي ظروف، وأبرزها الإصابات، لا سيما أنه لن يتم المغامرة بالدفع بلاعب يعاني من شد عضلي، حتى لا تتفاقم إصابته وتصل إلى حد التمزق.

وكان غونزاليس تابع تسجيلات حديثة للمنتخب الليتواني آخرها مواجهة الفريق مع منتخب ايرلندا الشمالية، والتي حقق فيها الأخير الفوز بهدف من دون رد في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، والتي ودعها منتخب ليتوانيا مبكراً باحتلال المركز الأخير في مجموعته.

حازم ماهر

back to top