صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5104

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إحالة 2221 وافداً للإبعاد وضبط 22 مكتباً وهمياً

توقيف 106 مخالفين للإقامة والعمل منذ بداية أكتوبر الماضي

أصدرت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة إحصائية تتضمن عدد ما تم ضبطه من المكاتب الوهمية والعمالة المخالفة لقانون العمل والمبعدين بين 1/10/2021 و10/11/2021، في ظل الحملات التي ينفذها قطاع شؤون الإقامة لضبط مخالفي قانون الإقامة، ومحاربة مكاتب الخدم الوهمية، بتوجيهات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس.

وأظهرت الإحصائية أن رجال مباحث الإقامة تمكنوا من ضبط 22 مكتبا وهميا للعمالة المنزلية تعمل بنظام الأجر اليومي أو الشهري، من خلال إدارة عمالة مخالفة لقانون الإقامة والعمل ومسجل ضدها قضايا تغيب.


ولفتت الى أن رجال مباحث الإقامة تمكنوا كذلك من ضبط 106 مخالفين لقانون الإقامة والعمل من خلال الحملات الميدانية التي تنفذها الإدارة العامة لشؤون الإقامة، بهدف ضبط مخالفي قانون الاقامة والعمل، كاشفة أن الإدارة العامة لمباحث الإقامة أحالت 2221 وافدا ووافدة ومن جنسيات مختلفة إلى إدارة الإبعاد، لترحيلهم عن البلاد بعد ضبطهم في قضايا مختلفة أبرزها مخالفة قانون الإقامة.

ودعت الإدارة العامة لمباحث الاقامة الجمهور إلى عدم إيواء أي عمالة ما لم تكن على كفالته الشخصية، والمبادرة بالتعاون مع رجال الأمن، والإبلاغ عن أي عمالة مخالفة من خلال الاتصال بالإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة.

محمد الشرهان